البوابة 24

البوابة 24

40 ألف مستخدم يشتكون المشاكل التقنية في تويتر

موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"
موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"

كشف مستخدمو موقع التواصل الاجتماع "تويتر" وصل عددهم إلى 40 ألف مستخدم، عن مشاكل تقنية تواجههم منذ عدة أيام من بينها، مشاكل تسجيل خروج، والتغريد وبطء كبير في النشر .

وتابع المستخدمين برصد مشاكلهم وخاصة الذين يستخدمون الموقع عن طريق أجهزة الكمبيوتر المكتبي بعيدا عن نظامي أندرويد وآي أو إس.

وكانت الرسائل الأكثر ظهورا للمستخدمين: "الإدخال الذي قمت به لم يؤد إلى أي نتائج. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق"، و"لا يمكن استرداد التغريدات في الوقت الحالي. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق".

رأي الخبير

ووضح محمد الحارثي استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني أسباب المشاكل يقول: "قد تكون تلك المشكلات أحد أطول أخطاء الخدمة في تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي الحديث".

وتابع الخبير في نفس السياق: "ربما يكون السبب وراء ظهور تلك المشكلات أمام المستخدمين هو حدوث اختراق سيبراني، بواسطة أجهزة الكمبيوتر عبر شبكات الإنترنت والاتصالات الرقمية بهدف تغيير أو تعطيل برامج أو تدمير معطيات أو سرقة معلومات أو اختراق أنظمة تحكم وأوامر".

وبحسب موقع "البيان" أكمل الخبير: "تستخدم شركة تويتر أبنية تكنولوجية خاصة بها، حال كل المنصات التكنولوجية، وبما أن أي نظام تكنولوجي مهما بلغت كفاءته معرض للتعطل، فإن حدوث تكالب على تويتر في زخم الأحداث ربما يؤدي إلى تعطل في خوادمها

رد تويتر

والجدير أن شركة "تويتر" قامت بالرد على بلاغات المستخدمين تقول: "نعمل على إصلاح مشكلة مع خوادمنا لإعادة الأمور إلى طبيعتها قريبا".

البيان