البوابة 24

البوابة 24

صور: شرطيات سعوديات بالبدلة العسكرية عند الكعبة يشعلن "تويتر"

الشرطة النسائية في مكة
الشرطة النسائية في مكة

واقعة لم تحدث من قبل على أرض الكعبة، ظهور شرطيات بملابس عسكرية بين المعتمرات، لضمان أمنهم، مما أثار جدلاً واسعاً، بين نشطاء مواقع التواصل بالمملكة.

وتأتي هذه الخطوة رسمياً من خلال نشرت أجهزة الأمن السعودية مجموعة من حدات نسائية من الشرطة في الحرم المكي لضمان أمن المعتمرين.

حصدت الشرطيات إعجاب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً شرطية من الوحدات التابعة لأمن الحج والعمرة تحمل اسم عهود بين المواطنين السعوديين.

وجاء ذلك بعد ظهورها في زي عسكري أمام الكعبة بينما يؤدي المعتمرون مناسكهم في الحرم المكي، والتي قامت وزارة الداخلية السعودية بنشر صورها عبر حسابها في "تويتر" لتكون ردود الأفعال متباينة، تأيد ورفض.

مؤيدون للشرطة النسائية

وكان سبب إشادة الغالية أشاد غالبية، لأن الشرطيات في يوفرن الحماية والنظام والتأكد من تطبيق القوانين والتعليمات، ناهيك عن تفضيل للمعتمرات والزائرات التعامل مع نساء.

وقال أحد النشطاء: "مافيها شئ عمل شريف وماهناك خوف عليهم وهذا افضل للتعامل مع النساء والحمد لله القوات متواجدة بانواعها في خدمة الحرمين الشريفين ونسال الله يديم الأمن والإيمان لجميع المسلمين".

وقال آخر: "البس العسكري بحد ذاته حشمه وهيبه ووقار وبنت الرجال ماينخاف عليها وهاذا العمل للنساء شيء طيب فيه المعتمرات والحاجات البعض منهن يحتاج مساعده بدل مايساعدها رجل الأمن تقوم هاذي الشرطيه بمساعدتها والنساء هن خوات الرجال وبنات الرجال من مطمأن".

وعلى النقيض اعتبر بعد النشطاء على تويتر عن وجود وجود امرأة ترتدي زياً عسكرياً في الحرم المكي أمر غير لائق.

أين توجد الشرطة النسائية

والجدير أن السعوديات يعملن في وزارة الداخلية منذ سنوات طويلة، برتب عسكرية مختلفة "جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب"

ويذكر أن الجنديات يعملن أيضاً في قطاعات مختلفة منها "السجون والإصلاحيات وحرس الحدود، ومركز العمليات الموحد، والمرور والشرطة والدوريات والدفاع المدني، إضافة إلى قوة أمن المسجد الحرام.

روسيا اليوم وتويتر