البوابة 24

البوابة 24

منها استخدام كريم البواسير .. 9 نصائح لـ علاج جيوب العين

جيوب العين
جيوب العين

 انتفاخ أكياس تحت عينيك القبيحة لك؟ هل تكره كيف تجعلك تلك الأكياس المتعبة والقديمة تحت عينيك تبدو؟ ستسعد بمعرفة أن هناك عددًا من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل ظهور أكياس العين

. ما هي الانتفاخات تحت العينين؟

تحدث الانتفاخات تحت العينين عندما يرتاح الجلد الضعيف والمترهل ، مما يشكل كيسًا. الوسادات الدهنية الموجودة تحت العين تنزلق لأسفل لملء الفراغ. يمكن أن تتجمع السوائل الزائدة في الجسم أيضًا ، مما يجعل الجفون السفلية تبدو أكثر انتفاخًا

 تؤدي الظلال والجلد المتغير تحت العينين إلى ظهور أكياس العين بشكل أكثر بروزًا. تعتبر الانتفاخات تحت العين مشكلة تجميلية في المقام الأول وعادة ما تكون غير ضارة. لكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون علامة على حالة طبية أساسية. تكون معظم الانتفاخات تحت العينين أكثر وضوحًا في الصباح ، عندما يكون السائل قد استقر طوال الليل.

ما الذي يسبب انتفاخات تحت عينيك؟

السبب الأكثر شيوعًا لانتفاخات تحت العينين هو الشيخوخة. مع تقدمنا ​​في السن ، نشعر بفقدان الحشو الدهني والكولاجين ، وهو المكون الرئيسي للأنسجة الضامة في الجلد والعضلات وأجزاء الجسم الأخرى.يتسبب انخفاض مستويات الكولاجين في فقدان الجلد والعضلات الأساسية في جميع أنحاء الجسم لمرونتها ولونها. يكون هذا الترهل ملحوظًا بشكل خاص حول العينين لأن الجلد هناك رقيق جدًا.

تشمل العوامل الأخرى التي تساهم في تطور الانتفاخات تحت العين:

  • احتباس السوائل
  •  والحالات الطبية المزمنة مثل أمراض الغدة الدرقية 
  • والحساسية ، والتوتر 
  • وإرهاق العين
  • والتدخين
  •  وقلة النوم
  •  وخصائص الوجه الموروثة.

إذا أصبح التورم شديدًا أو مؤلمًا أو مثيرًا للحكة أو أحمر أو مستمرًا ، فاستشر طبيب العيون للحصول على تشخيص طبي.

علاجات الانتفاخات تحت العينين :

إن تحديد السبب الكامن وراء الانتفاخات تحت العينين هو الخطوة الأولى في اختيار العلاج. على سبيل المثال

 إذا كانت أكياس العين ناتجة عن تقدم العمر أو كانت موجودة في عائلتك ، فقد يكون الحل التجميلي مثل الجراحة التجميلية هو الخيار الأفضل للتخلص منها.

 عندما تكون الانتفاخات تحت العين ناتجة عن مشاكل بيئية أو صحية أساسية ، فهناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة وتغييرات نمط الحياة التي قد تساعد في تقليل مظهرها. وتشمل هذه:

  1. احصل على قسط وافر من النوم (بمعدل 8 ساعات يوميًا).
  2. نم ورأسك مرتفعًا بضع بوصات لمنع السوائل من التجمع حول عينيك.
  3. تجنب السوائل قبل النوم والملح طوال اليوم.
  4. استخدم منشفة مبللة وباردة كضغط على عينيك ، ويفضل أثناء الجلوس في وضع مستقيم. 
  5. يمكن استخدام شرائح الخيار أو أكياس الشاي الباردة والرطبة للمساعدة في تقليل التورم.
  6. حافظ على أعراض الحساسية لديك تحت السيطرة عن طريق تجنب المحفزات وتناول أدوية الحساسية الموصوفة أو المتاحة دون وصفة طبية.
  7. استخدم خافي العيوب التجميلي للتغطية على الظلال الداكنة أسفل العين.
  8. أحد العلاجات المنزلية الشائعة لتقليل الانتفاخات تحت العينين هو استخدام كريمات البواسير. (نعم حقا.) تحتوي كريمات البواسير على الفينيليفرين ، الذي يضيق الأوعية الدموية ويمكنه شد الجلد مؤقتًا تحت العينين ، مما يجعل أكياس العين أقل وضوحًا. احرصي على عدم دخول الكريم في عينيك لأنه قد يسبب تهيجهما.
  9. إذا كنت مدخنًا ، فابذل قصارى جهدك للإقلاع عن التدخين. إن تجنب التدخين ليس مفيدًا لصحتك العامة وبصرك فحسب - بل سيبطئ أيضًا من فقدان الكولاجين الذي يخفف الجلد. وإذا اخترت إجراء جراحة تجميلية لإزالة الانتفاخات تحت عينيك ، فستتعافى بشكل أسرع إذا لم تدخن.

هناك أيضًا علاجات للتجاعيد وعلاجات جلدية مصممة لشد الجلد تحت العين وتقليل الانتفاخ. تشمل القائمة :

  • التقشير الكيميائي
  •  والتقشير بالليزر
  •  والحشوات الجلدية عن طريق الحقن.

يجب مناقشة الفوائد والآثار الجانبية والمخاطر المرتبطة بهذه الخيارات أو الجراحة مع طبيب العيون أو جراح تجميل العين أو جراح التجميل.

 

البوابة 24