البوابة 24

البوابة 24

صور: من بينهم منى زكي.. مشاهير الصف الأول يدعمون مسلسل "الطاووس"

منى زكي
منى زكي

قام عدد من مشاهير الصف الأول بدعم مسلسل "الطاووس" بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له، من قبل عرضه في السباق الرمضاني الجاري، وجاء هذا الدعم تحديداً بعد بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذي صدر بشأن العمل.

دعم مسلسل الطاووس

دشن مشاهير الصف الأول من خلال موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، هشتاغ يحمل اسم جاء "ادعم مسلسل الطاووس"، والذي فعلته الفنانة منى زكي عبر خاصية القصص القصيرة في حسابها على "انستجرام"، وكتبت هاشتاج "ادعم مسلسل الطاووس".

أما المخرج المصري عمرو سلامة كتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يقول: " "علشان منرميش فلوس في الأرض، أقترح إن كل فيلم أو مسلسل يتعرض على الرقابة، ثم كل جهات الدولة وكل الوزارات، ثم الهيئات والجمعيات والنقابات والمحليات والجوامع والكنائس والنوادي وجروبات الماميز على واتساب، ويعرض للميت مليون مواطن، يأخذ موافقة من كل دول أولًا، ثم ساعتها نسمح بعرضه".

2021_4_20_1_30_1_926.jpg
 

ومن جهتها تضامنت الفنانة وفاء عامر عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقول: "الطاووس.. ادعم مسلسل الطاووس"، وكذلك الفنانة ريهام عبدالغفور، وصفاء جلال وأسماء أبو اليزيد، السيناريست محمد سيد بشير، المخرج عمرو سلامة، الفنان تامر فرج والفنان صلاح عبدالله."

أما الفنان المصري تامر فرج كتب عبر صحابة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يقول: ""مشهد اغتصاب مدته دقائق قامت به فنانه زميلة محترمة تحترم نفسها وفنها وأبهرتنا بأداءها".

وتابع: "مشهد اغتصاب مدته دقائق صوره مخرج محترم ما بانش فيه كعب رجل الفتاة المغتصبة، مسلسل يناقش قضية واقعية حساسة لم يخرج فيه لفظ او حركه خادشه للحياء، مباراه تمثيليه عظيمة بين زملاء وأساتذه فنانين نتعلم منهم وبعد كده نسعى لإيقافه؟ ليه؟ ولمصلحة مين؟، أنا أدعم مسلسل الطاووس".

2021_4_20_1_30_4_4 (1).jpg
 

نص بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

والجدير أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر بيانا بشأن مسلسل الطاووس" جاء فيه: "قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فوراً مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل الطاووس، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها".

وتابع: "أكد المجلس في بيان صادر عنه أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيوداً من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل".

وفي نفس السياق أشار المجلس: "احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظاً على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابي يحترم القيم المتعارف عليها".

وأضاف المجلس في بيانه بأن "لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك".

يذكر أن مسلسل الطاووس، بطولة جمال سليمان، و"سيدة المسرح العربي" سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، هبة عبدالغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

مصراوي