البوابة 24

البوابة 24

طائرة ملغومة تستهدف السعودية.. ومحاولات ممنهجة لقتل الأعيان

اطلاق طائرة مسيرة ملغومة على السعودية
اطلاق طائرة مسيرة ملغومة على السعودية

فلسطين- البوابة 24       

اعترضت قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية طائرة مسيرة ملغومة أطلقتها جماعة "أنصار الله" تجاه خميس مشيط في المملكة

ونجحت القوات في تدمير الطائرة المفخخة داخل الحدود اليمنية، لافتة إلى أن هناك محاولات جماعة الحوثي ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وفي بيان لها أوضحت قوات التحالف عزمها على اتخاذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

ويوم الجمعة، نجح التحالف في اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون نحو جازان بالسعودية، وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، أن القوات نجحت في تدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة و5 صواريخ باليستية أطلقت من محافظة صعدة نحو مدينة جازان.

ومؤخرًا طرحت المملكة العربية السعودية مبادرة من أجل إحلال السلام وإنهاء الحرب والمأساة في اليمن بمشاركة الأمم المتحدة، وهي المبادرة التي لاقت ترحابًا بين الأوساط الأممية.

واتهمت جماعة أنصار الله الموالية للحوثيين المبادرة الجديدة بأنها لا تضيف أى شيء جديد، لافتة إلى أن أى مقترحات تفصل الجانب الإنساني عن المقايضة السياسية غير جادة.

وكالات