البوابة 24

البوابة 24

منعًا للتصعيد وعدم التوتر.. دعوة سعودية إلى إيران

خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين

فلسطين- البوابة 24

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إيران إلى الانخراط في المفاوضات الجارية حول برنامجها النووي وتفادي التصعيد وعدم تعريض المنطقة لمزيد من التوتر,

وشدد مجلس الوزراء السعودي على ضرورة التوصل إلى حل للأزمة مع تنفيذ إجراءات الرصد والمراقبة، لمنع إيران من الحصول على السلاح النووي.

وعقد مجلس الوزراء السعودي جلسة برئاسة عاهل المملكة، الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة تم خلالها استعراض "التطورات الراهنة لبرنامج إيران النووي".

تنديد بمحاولة المليشيا الحوثية الإرهابية استهداف السعودية

وندد مجلس الوزراء السعودي باستهداف بمحاولات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران استهداف المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام طائرات دون طيار (مفخخة) وصواريخ باليستية، والتي تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضها وتدميرها".

حادثات رباعية من أجل  إنقاذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني

تستضيف فيينا محادثات رباعية من أجل سبل إنقاذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني في ظل انسحاب الولايات المتحدة منه عام 2018

وأجرت السعودية وإيران مباحثات ثنائية مباشرة في العراق، من أجل تخفيف حدة التوتر بين البلدين في محاولة لتقريب وجهات النظر وسعى واشنطن لإحياء الاتفاق النووي مع طهران وإنهاء الحرب في اليمن.

وبحسب مسؤول إيراني كبير ومصدران في المنطقة لـ"رويترز" فإن اجتماعًا عقد في العراق خلال الأيام الماضية ولم يسفر عن أى انفراجة وعادت المحادثات إلى دائرة صفرية مرة أخرى.

وتناول الاجتماع الأوضاع في اليمن وحل الأزمة في الوقت الذي تقود فيه السعودية التحالف العربي بينما تدعم إيران حركة الحوثي منذ مارس آذار 2015.

وكالات