البوابة 24

البوابة 24

لا تكوني عبدةً للأناقة .. انتبهي حقيبة يدك قد تدمر ضهرك

حقيبة يد كبيرة تهدد الظهر
حقيبة يد كبيرة تهدد الظهر

 حقيبة يدك هي أكثر من مجرد ملحق. إنه المكان الذي تخزن فيه كل ما تحتاجه للذهاب إلى العمل وتناول الطعام بالخارج حقائب اليد لدينا هي المكان الذي نحتفظ فيه بأساسياتنا مثل المحافظ ، ومستحضرات التجميل ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والوجبات الخفيفة ، وملابس الجيم ، وزجاجات المياه  دعونا نواجه الأمر: سنضيع بدون حقائبنا.

ومع ذلك ، لم يكن هذا معتادًا. في الأيام السابقة ، كانت حقائب اليد هي بالضبط: مصممة ليتم حملها بين يديك للأشياء الصغيرة مثل النقود أو الحلي. لم يكن الأمر كذلك حتى القرن العشرين

 مع زيادة عدد النساء اللائي يعملن ، نما حجم الحقائب وبدأت تتدلى على الكتفين لاستخدامها في المساء أو الذهاب إلى المكتب. سريعًا إلى يومنا هذا بمرور الوقت ، يمكن أن تتسبب كمية الضغط التي نضعها على أجسادنا بسبب الأكياس الكبيرة في بعض الآلام الخطيرة جدًا وحتى المشكلات طويلة الأمد مثل تقلصات العضلات.

هل حقيبة يدك تسبب لك الألم؟

إذا كنت تعاني من ألم في الكتف والظهروالذراع أو وخز في يديك - فقد تكون العادات غير الصحية في حقيبة اليد هي السبب. دعونا نلقي نظرة على بعض الجناة وكيف يمكنك تجنب التسبب في إصابة خطيرة لعمودك الفقري.

تمارين الاستطالة للتخلص من آلام الظهر.jpg
 

حملتك ثقيلة جدًا:

حملك الثقيل  يضع ضغطًا لا نهاية له على الوركين والكتفين. يقول باك إن زاوية الانحراف المستمرة التي تخضع لها جسمك يمكن أن تؤدي أيضًا إلى أن تصبح مشيتك غير متوازنة.

إن تخفيف الحمل هو أفضل طريقة لضمان بقاء عضلاتك وكتفيك بصحة جيدة. "ما عليك سوى تقليل وزن حقيبة يدك إلى الحد الذي لا تشعر فيه بأي ضغط ملحوظ نتيجة حملها."

حقيبتك لا تقدم أي دعم:

يقول باك: "لقد رأيت عددًا لا يحصى من المرضى يأتون إلى عيادتي ويشكون من آلام في الكتفين أو الرقبة أو في منتصف الظهر". "تسع مرات من أصل عشرة ، كانوا يحملون حقيبة ضخمة ومثقلة بحمل زائد والتي من شأنها حقًا أن تكون أكثر ملاءمة للمشي لمسافات طويلة من قضاء يوم في المكتب

" يمكن أن يؤدي استخدام حقيبة الظهر إلى تخفيف التوتر لأنها توزع الوزن بشكل صحيح عند ارتدائها بشكل صحيح. إذا لم تعجبك فكرة استخدام حقيبة الظهر ، فإنه يوصي بالحصول على حقيبة يد ذات قبضة جيدة وثابتة تحتوي على بعض الحشو الإضافي للمساعدة في تقليل الضغط على عضلاتك. تأكد أيضًا من تجنب حقائب اليد ذات حلقات السلسلة أو الأشرطة الضيقة التي ستحفر في كتفك. "يجب ألا تعيق الأنماط التي ترتديها قدرتك على قضاء يومك بفعالية وراحة."

حمل الأشياء بنفس الذراع :

يقول الدكتور كاليب سبرايتير  "نحن مخلوقات معتادة ونميل إلى حمل الأشياء بنفس الذراع". ويوضح أنه عندما يكون لديك حقيبة ثقيلة على نفس الكتف لفترات طويلة من الوقت ، فسوف يتسبب ذلك في أن يبدأ الكتف في التدحرج للأمام وللأسفل مما يؤدي إلى شد عضلات الجزء العلوي من الظهر والرقبة. سيؤدي هذا في النهاية إلى ضعف العضلات ومشاكل أكثر خطورة مثل متلازمة مخرج الصدر.

لمنع ذلك ، يوصي كاليب  بالتناوب على الجوانب طوال اليوم. لا تنتظر  حدوث الألم  ، يوصي سبرايتير بالقيام بثلاث مجموعات من 15-20 ممثلاً من تمارين الكتف المقاومة بأوزان أخف لتحسين القوة والتحمل لعضلات الظهر والرقبة والكتفين الضعيفة.

في نهاية اليوم ، لا تنسى تمارين الإطالة اليومية:

وفقًا لتقويم العمود الفقري في تورنتو ، الدكتور جوناس إيفورد ، يجب أن نتعلم كيفية التخلص من الاختلالات التي تسببها حقائب اليد الثقيلة من خلال قضاء بضع دقائق في نهاية اليوم لتشعر بأي من عضلاتنا في الكتفين والرقبة والظهر والصدر. مشدودة وناعمة - ثم شدها للخارج. يقول إنه يمكنك أيضًا استخدام كرة علاج صغيرة لطرد التوتر وتحريك نقاط في عضلات معينة.

تذكر أن تتحقق من جسدك. إذا كنت لا تزال تشعر بالخدر أو الوخز في يديك وذراعيك ، أو تشعر بألم ظهرك المتزايد ، فاطلب المساعدة المهنية من خلال زيارة مقوم العظام أو طبيب العظام أو الطبيب.

كما يشرح باك ، "لا فائدة من أن تكون عبدًا للأناقة عندما يعاني جسمك كرد فعل. لا يوجد مجاملة تستحق مدى الحياة من آلام الظهر والكتف والرقبة المزمنة ".

7440111-1699596994.jpg
 

البوابة 24