البوابة 24

البوابة 24

القدرة يتحدث عن طفرات جديدة غير مكتشفه داخل قطاع غزة.. وهذا مصير الطفرة الثانية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

فلسطين- البوابة 24

أكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء الموافق 21/4/2021، أن قطاع غزة  ليس بمنأى عن التحولات الوبائية التي يشهدها العالم ومحيطه، مرجحاً أن يكون هناك طفرات أخرى غير مكتشفة موجودة داخل القطاع.

وقال القدوة خلال حديثه مع "صوت الأقصى": المنحنى الوبائي في قطاع غزة لا زال في صعود مستمر والموجة الثانية التي تعصف بالقطاع لا زالت في عنفوانها والفايروس لا زال تحت الدراسة في العالم.

وكشف: بالأمس كان لدينا قرار بإفساح المجال أمام الأعمار من 40 عاماً فما فوق لتلقي اللقاح دون الحاجة للتسجيل في تطبيق صحتي، مكملاً " لا زلنا نؤكد أن قطاع غزة يحتاج إلى تطعيم مليون و200 شخص تزيد أعمارهم عن 18 عاماً وفق برتوكولات منظمة الصحة العالمية، وما وصلنا خلال الفترة الماضية من اللقاحات المختلفة (81 ألف و600 جرعة) وتكفي لـ (40 ألف و800 شخص)".

وشدد على أن التطعيمات المتوفرة لدى وزارة الصحة آمنة ومعتمدة من الجهات المختصة وأهاب بالمواطنين للإسراع إلى مراكز التطعيم المعلنة لتلقي اللقاح.

قال: حالات الدخول لمستشفيات العزل في قطاع غزة لا زالت في ازدياد مستمر ونشهد حتى اللحظة مزيد من الإصابات التي تسجل في قطاع غزة، حتى اللحظة لا يمكن توقع مسار الموجة الثانية للوباء ولا إلى أي مدى يمكن أن نصل لدروة انتشاره ونتابع لحظة بلحظة الحالة الوبائية ونتخذ ما يلزم في العمل الصحي.

وأكد الناطق باسم الصحة على أن المنظومة الصحية  لا زالت قادرة على التعامل مع حجم الإصابات التي تصل إلى مستشفيات العزل وإنتاج كميات الأوكسجين اللازمة للحالات المنومة حتى اللحظة، متمم " نتعامل مع الحالة الوبائية والحالات المنومة داخل مستشفيات العزل وفق أعراضها والبرتوكولات الصحية المتبعة لمواجهة الفيروس". 

 

البوابة 24