البوابة 24

البوابة 24

رئيس لجنة متابعة العزل بالصحة: عدلنا بروتوكول العزل المنزلي من 14 يوم إلى 10 أيام

كورونا
كورونا

فلسطين - البوابة 24

قال رئيس لجنة متابعة العزل المنزلي في وزارة الصحة بغزة، معتصم صلاح، اليوم الخميس: قمنا بتعديل بروتوكول العزل المنزلي من 14 يوم إلى 10 أيام، وفرضنا على جميع المصابين العزل والإلتزام بإجراءات السلامة وعدم مخالطة المواطنين وعائلاتهم، وهناك متابعة مستمرة.

وأضاف صلاح لإذاعة صوت الأقصى أن: "قرابة 25 حالة من المعزولين منزلياً يتم نقلهم يومياً من داخل المنازل إلى المستشفيات للمتابعة الطبية، وهناك فرق ميدانية تتابع المصابين داخل منازلهم".

وأوضح انه تم رصد خلال المتابعة والاتصالات جزء من المصابين غير ملتزمين بالحجر المنزلي، وهناك فئة غير مبالية وتمارس حالة من الاستهتار تضر بالمجتمع، وهذه التجاوزات والشكاوى نرسلها لوزارة الداخلية لأخذ الإجراءات القانونية والصحية بحقهم.

وأكد على أن وزارة الداخلية، لن تستطيع وضع رجل أمن على كل منزل يحتوي على مصابين، لكن يجب متابعة المخالفين وأخذ الإجراءات القانونية بحقهم، ومسئولية مجتمعية كبيرة تقع على عاتق المصابين تبدأ بالتزامهم بالعزل المنزلي.

وقال إن: 12% من حالات الوفاة بفايروس كورونا في قطاع غزة، سُجلت خلال الأسبوع الجاري، وهناك ارتفاع ملحوظ في عدد الحالات الحرجة التي تحتاج لعناية سريرية مكثفة داخل المستشفيات، والمنظومة الصحية تتعرض لضغط كبير بسبب عدم الالتزام.

وأشار إلى أنه ستكون اإجراءات وزارة الداخلية الأخيرة لها أثر إيجابي إن استمرت لأسبوعين متواصلين، وتسطيح المنحنى الوبائي يكون بإلتزام جماعي إجراءات صارمة ومتتالية.

البوابة 24