البوابة 24

البوابة 24

فيديو: مواجهات مستمرة في باب العامود وعشرات الاصابات

خلال المواجهات
خلال المواجهات

فلسطين - البوابة 24

اندلعت مواجهات، مساء اليوم الخميس، عقب صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، التي انتشرت بكثافة في الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة في القدس، في نفس الوقت الذي دعا فيه المستوطنون لتنفيذ اعتداءات على أهالي القدس، وقد قوبلت بدعوات فلسيطينية لمواجهتها.

وأصيب العشرات تمت معالجتهم ميدانياً فيما كانت هناك إصابة بالرأس وصفت بالمتوسطة جراء المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

وقامت قوات الاحتلال برش الشبان بالمياه العادمة بعد الاعتداء عليهم، فيما عزلت قوات كبيرة جدا من الشرطة الاسرائيلية منطقة باب العامود بحواجز وسط محاولات يهود متطرفين الوصول الى القدس والاعتداء على الشبان العرب.

 

 

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من محيط ومنطقة باب العامود (أحد أبواب القدس القديمة) ودفعت بتعزيزات عسكرية ونصبت حواجز وقطعت الطرق أمام المارة والمصلين بحواجز حديدة.

وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد خضر أبو الهوى (20 عاما)، وطارق بكر أبو الهوى (23 عاما)، خلال مناوشات مع الاحتلال في منطقة باب العامود.

ويأتي ذلك تزامنا مع مظاهرة مستوطنين مساء اليوم دعت لها منظمة "لهافا" الاستيطانية عند "باب العامود"، في ظل مواجهات يومية متصاعدة بين شباب ومستوطنين في المكان.

 

البوابة 24