البوابة 24

البوابة 24

طالع نتائج اجتماع الكابينت الإسرائيلي لتقييم الوضع في "غزة"

اجتماع الكابينت الإسرائيلي- أرشيفي
اجتماع الكابينت الإسرائيلي- أرشيفي

فلسطين- البوابة 24

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت الموافق 24/4/2021، عن تأجيل زيارة رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد الانتهاء من إجراء تقييم للوضع الأمني بالجنوب.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أن جلسة تقييم الوضع الخاص بقطاع غزة ناقشت مجموعة من الخطوات والردود الممكنة بالإضافة إلى الاستعدادات للتصعيد.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، قد عقد جلسة للكابينت في مقر وزارة الجيش "الكرياه"، بحضور  رئيس الأركان أفيف كوخافي وقادة مؤسسة الأمن لتقييم للوضع الأمني في الجنوب، في أعقاب الأحداث الاخيرة.

وكان من المقرر أن يذهب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق أفيف كوخافي، صباح الأحد القادم، في أول زيارة له للولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها التغت في اجتماع اليوم. 

وذكرت القناة السابعة العبرية، أن زيارة "الملغيه" كان من المقرر أن تستمر لـ 5 أيام، سيلتقي خلالها وزير الدفاع، لويد أوستن، ورئيس هيئات الأركان المشتركة، مارك ميلي، وقائد القيادة المركزية، كنث ماكنزي، وقائد قيادة العمليات الخاصة، ريتشارد كلارك.

وقالت القناة، إن هذه اللقاءات ستتناول بحث كافة التحديات الأمنية المشتركة، وتعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، وكذلك مناقشة الملف النووي الإيراني، والتهديديات الإيرانية بالشرق الأوسط بشكل عام، وضد إسرائيل بشكل خاص.

وفي السياق أشارت القناة العبرية، الى أن وفدا أمنيا إسرائيليا، سيتوجه الأسبوع القادم الى أمريكا، لإبلاغ إدارة الرئيس بايدن، رفض إسرائيل الرسمي، لأي اتفاق نووي جديد مع إيران.

 

 

البوابة 24