البوابة 24

البوابة 24

6 وصايا ذهبية لخسارة الوزن في رمضان

خسارة الوزن
خسارة الوزن

في مواضيع سابقة قدمنا لكم في البوابة 24 كيف تنقص وزنك في رمضان وأفضل الرجيمات لإنقاص الوزن وأطعمة صحية على السحور و الإفطار لإنفاص الوزن وغيرها من المواضيع المتعلقة بهذا الامر . فعلى الرغم من اننا نصوم ساعات طويلة ونمتنع عن الطعام والشراب طوال النهار تقريباً إلا أننا نفشل في كثير من الأحيان في إنقاص أوزاننا بل بالعكس قد يزيد الوزن في هذا الشهر وذلك بسبب العادات الغذائية الخاطئة في الأكل والإكثار من الحلويات والعصائر المحلاه وكثرة الولائم والعزائم 

اليوم في البوابة 24 سنقدم لكم  ال 6 وصايا الذهبية لأستغلال رمضان في إنقاص الوزن 

  1. التأكيد على أن تكون   وجبة السحور أو الإفطار صحية ومتوازنة، مع ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الزيوت أو التوابل الحارة جدًا، والحرص على تناول الخضروات والفواكه واللحوم التي لا تحتوي على الدهون.
  2.  يجب تناول وجبة السحور وعدم نسيانها نهائيًا، لأنها تعتبر وجبتك الأولى والتي تجعلك نشيطة طوال اليوم، وحين تتجاهليها فهذا يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويقلل من قدرة الجسم على الحرق.
  3. الإكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعية في الفترة ما بين الإفطار والسحور، للحفاظ على رطوبة الجسم وعملية التمثيل الغذائي، وهو ما يساعد على انقاص الوزن.
  4.  تشتهر السفرة في شهر رمضان بتوافر أنواع كثيرة من الحلويات، الأمر الذي يصعب مقاومته، لكن إذا كنتِ تريدين إنقاص وزنك فينصح باستبدالها بالفاكهة والتمر والعصائر الطبيعية.
  5.  تناول صنف واحد من الطعام في وجبة الإفطار، ما يساعد كثيرًا على إنقاص الوزن، وينصح بأن يكون هذا الصنف يحتوي على البروتينات مثل اللحوم أو الدجاج أو النشويات مثل الأرز و المكرونة.
  6.  قبل الإفطار بساعتين ينصح بالمشي لساعة كاملة، وهو أمر له تأثير مذهل على الجسم ورشاقته، ففي هذا الوقت بالتحديد معدل الحرق يزيد بمقدار أربعة أضعاف.

55.jpg
 

عزيزي القارىء ليس بالأمر الصعب اتباع هذه النصائح لا يحتاج سوى شيء من الارادة والمثابرة وعدم الإستسلام وكنصيحة شهر رمضان يجب ان تستغله في محاولة خفض الوزن وتنظيم غذائك .

البوابة 24