البوابة 24

البوابة 24

هل تخطط مصر لامتلاك قنبلة نووية؟.. الرئيس السيسى يرد

b49b907f-d2bc-42fa-a796-3d1e62013fd1.jpg
b49b907f-d2bc-42fa-a796-3d1e62013fd1.jpg

فلسطين- البوابة 24

دخل الرئيس المصري في وصلة من الضحك ردًا على سؤال إمكانية امتلاك بلاده قنبلة نووية في حال فشل المفاوضات مع إيران قائلًا أن هذا السؤال غريب للغاية.

وفي مقابلة له مع صحيفة دي فيلت الألماني رفض الرئيس السيسى الرد على السؤال، ولفت إلى أن القنبلة الذرية الحقيقية هي التقدم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.. التقدم البشري، التقدم في الحرية، في الديمقراطية.

ولفت السيسى إلى أن امتلاك القنبلة والأسلحة النووية لا يمكن أن يحققوا التقدم للشعوب، فمثلًا ألمانيا لا تمتلك قنبلة ذرية، ولا تزال إحدى القوى العظمى".

وخلال المقابلة اطلع المحاور على مقطع فيديو يوضح الفقر في مصر، ووجه السيسي سؤالًا إلى المحاور" كيف يمكنني الجلوس هنا دون مساعدة هؤلاء الناس" وتغيير حياتهم إلى الأفضل وتسألني هل يجب أن نشتري أسلحة نووية؟

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه مجموعة من الرسائل النارية بشأن أزمة سد النهضة مع إثيوبيا قائلًا إن "حقوق مصر المائية خط أحمر"، وأوضح السيسى أن في حال انتهاك حقوق مصر المائية لن يحدث استقرار إقليمي .

وربط متابعون بين حديث الرئيس السيسى الغاضب عن انتهاك إثيوبيا للحقوق المائية والتحذيرات التي أطلقها وبين إمكانية توجيه مصر ضربة نووية إلى السد في الوقت الذى يسود فيه الغموض حول إمكانية حصول مصر على قنبلة نووية.

وعلى الرغم أن القاهرة تسعى للعودة إلى البوابة الأفريقية مجددًا وترميم معاملات الأنظمة السابقة، إلا أن هناك مطالبات بضرورة توجه ضربة عسكرية قبل الملء الثاني لسد النهضة.

 

وكالات