البوابة 24

البوابة 24

رفع حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر.. الإرهاب السبب

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى

فلسطين- البوابة 24

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارًا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، وتبدأ حالة الطوارئ بموجب القرار اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من أبريل 2021 ميلادية.

وجاء في القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، أنه يأتي نظرا للظروف الأمنية والصحية التي تمر بها مصر، كما يكلف القرار الجيش المصري والشرطة باتخاذ ما يلزم لحماية البلاد من الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن في جميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

وكان الرئيس المصري دخل في وصلة من الضحك ردًا على سؤال إمكانية امتلاك بلاده قنبلة نووية في حال فشل المفاوضات مع إيران قائلًا أن هذا السؤال غريب للغاية.

وفي مقابلة له مع صحيفة دي فيلت الألماني رفض الرئيس السيسى الرد على السؤال، ولفت إلى أن القنبلة الذرية الحقيقية هي التقدم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.. التقدم البشري، التقدم في الحرية، في الديمقراطية.

ولفت السيسى إلى أن امتلاك القنبلة والأسلحة النووية لا يمكن أن يحققوا التقدم للشعوب، فمثلًا ألمانيا لا تمتلك قنبلة ذرية، ولا تزال إحدى القوى العظمى"

البوابة 24