البوابة 24

البوابة 24

مشعل: لا بد للضفة أن تستعيد دورها الريادي في الدفاع عن الأقصى

خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج
خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج

فلسطين - البوابة 24

قال خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج، اليوم الأحد، إن: الشباب المقدسيون أحيوا روح الجهاد والمقاومة في أمتنا، مضيفاً أن: " نحن نخوض معركة عقيدة مع العدو الصهيوني."

وأضاف مشعل خلال لقاء خاص مع "فضائية الأقصى" أن: "على الفصائل والقوى الفلسطينية أن تتوحد في مواجهة الاحتلال"، مشيراً إلى أنه  لابد للضفة أن تستعيد دورها الريادي في الدفاع عن الأقصى.

وأشار إلى أن المطبعون مع الاحتلال لا رجاء فيهم في نصرة الأقصى، قائلاً: نخاطب الأمة بفكريها وعلمائها ومثقفيها لدعم أهل القدس، مؤكداً أن قضية فلسطين كانت وستبقى القضية المركزية للأمة.

وأكد على أنه يجب ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وأن تكون الانتخابات مدخلاً لتحقيق الوحدة، مردفاً أنه: يجب أن نكون موحدين في اتخاذ القرار السياسي، كما يجب تذليل كل العقبات التي تواجه سير العملية الانتخابية المقبلة.

وأوضح أنه، لا يوجد أي مبرر لتأجيل أو إلغاء الانتخابات وهي مسألة أساسية لترتيب البيت الفلسطيني.

وطالب مشعل برفع اليد الأمنية ضرورة لممارسة الحق الديمقراطي والنضالي، مشيراً إلى أن الحريات حق لأبناء شعبنا ولا انتخابات بدون حرية.

وقال إن: المقاومة قادرة على إدارة معركتها مع العدو الصهيوني وشعبنا يريد قيادة على مستواه وأن تتقدم الصفوف لمواجهة المحتل.

ولفت إلى أن العدو يسعى لتحشيد يوم 28 رمضان، وربطوه بالعاشر من يناير تاريخ القدس العبري، ويريد حسم ملفات القدس وتهويده، مضيفاً أن: "سنجعل من 28 رمضان لحظة فارقة في مسار الانتفاضة في وجه الاحتلال ومستوطنيه."

وذكر مشعل، سنبذل كل جهدنا لكسر الحصار عن غزة، مؤكداً على أن تحرير الأسرى على راس أولويات الحركة في الفترة المقبلة.
وأوضح أن تفعيل دور فلسطيني الخارج في دعم صمود المرابطين في القدس، داعياً الي المزيد من التماسك والانفتاح الوطني والعمل مع شركاء الوطن.
 
وشدد مشعل على أن، لا هدوء مع المحتل في القدس لإفشال مخططاته الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

البوابة 24