البوابة 24

البوابة 24

أربع بلاغات للنائب العام ضد محمد رمضان.. تعرف على تفاصيلها

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

أعلن طارق جميل سعد، محامي الإعلامي عمرو أديب عن إستماع النيابة المصرية لأقواله في البلاغات المقدمة على خلفية التراشق والتطاول الذي تم من جانب الفنان المصري محمد رمضان.

وكشف المحامي عن قيامه بتقديم أربعة بلاغات للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، بسبب ما صدر منه في حق الإعلامي، مضيفاً أنه تم التحقيق في بلاغين من الأربعة، والاستماع لأقواله فيهما. بحسب موقع "العربية".

البلاغات الأربع

وأعلن محامي عمرو أديب عن مجموعة إتهامات ضد محمد رمضان يقول: "الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، وتعمد استغلال برنامج وتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة وإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره وشرفه، والحط من قيمة الأشخاص والسخرية والاعتداء على قيم الأسرة، فضلاً عن اتهامات بالقذف والسب."

وتابع المحامي في نفس السياق يقول: "أن المشرع المصري يعاقب بالحبس والغرامة كل من اعتدى على المبادئ والقيم الأسرية أو انتهك حرمة الحياة الخاصة، أو استخدم تقينة برامج المعلومات أو نشر على الشبكة العنكبوتية معلومات وأخبار وصور تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة، كما عاقب كل ما من شأنه الإهانة والحط من قيمة الأشخاص واجتزاء أصواتهم عن طريق الدوبلاج، وتركيبه على محتوى كوميدي للسخرية منه والنيل من كرامته وهيبته.".

تهم بنص القانون

وبحسب نص القانوان أفاد المحامي أن الفنان محمد رمضان ارتكب بحق الإعلامي جرائم منصوص عليها يقول: "في المواد 25 و26 من القانون رقم 175 لسنة 2018، كما وارتكب جرائم منصوص عليها بقانون العقوبات ويستوجب الحكم بالحبس والغرامة."

والجدير أن الإعلامي عمرو أديب نذر أمام المشاهين، بأن أي مبلغ مالي سيحصل عليه "كتعويض" من الفنان محمد رمضان سيرسله بأكلمه لمستشفى أبو الريش للأطفال.

العربية