الإمارات تحذر من فيروسات "مسح البيانات" التي تهدد الأنظمة

فيروسات "مسح البيانات"
فيروسات "مسح البيانات"

حذر مجلس الأمن السيبراني الإماراتي جميع الأفراد والمؤسسات من انتشار برمجيات خبيثة تعرف باسم فيـروسات المسح التدميرية (Wiper Malware)، التي تهدف إلى محو البيانات وتعطيل الأنظمة بشكل متعمد، وتشكل أحد أخطر التهديدات السيبرانية الحالية.

وأشار المجلس إلى أهمية اتباع أفضل ممارسات الأمن الرقمي، بما يشمل تحديث الأنظمة والبرمجيات بشكل دوري، وتجنب الروابط والملفات المشبوهة، والحفاظ على نسخ احتياطية للبيانات لضمان استمرارية العمل وحماية المعلومات الحساسة.

وأكد أن الوعي والجاهزية يمثلان خط الدفاع الأول ضد هذه البرمجيات الضارة، ويسهمان في حماية البيانات والخدمات الرقمية، والتقليل من تأثير أي هجوم سيبراني محتمل على الأفراد والمؤسسات.

 

سكاي نيوز عربية