البوابة 24

البوابة 24

قبل العيد.. اتبعي تقنية الـ10 دقائق اليابنية لتنظيف البشرة

تقنية الـ10 دقائق لتنظيف البشرة
تقنية الـ10 دقائق لتنظيف البشرة

الحصول على بشرة صحية وصافية يحتاج وقت ،  ابتكر اليابنين طقوسهم الخاصة للحصول على بشرة خالية من العيوب والتخلص من مشاكل البشرة ، والتقنية عبارة عن 10 دقايق وتشمل 3 خطوات اساسية ستجعل  بشرتك صحية ولامعة وخالية من الحبوب  

تعرفوا معنا في البوابة 24  على تقنية ال 10 دقايق اليابانية للبشرة.

طريقة 4-2-4 لتنضيف الوجه:

طريقة 4-2-4  هي نظام خاص متقسم لمراحل حسب الوقت.

 يبدأ بالتنضيف بالزيت لمدة 4 دقايق.

ثم  استخدام غسول كريمي لمدة 2 دقيقة.

والخطوة الاخيرة هي شطف الوجه بالمياه لمدة 4 دقايق.

يقول المتخصون انه لو تم استخدام هذه الطريقة بالليل ، لن تكوني بحاجة لتظيف وجهك  الصبح بنفس الطريقة ، وليس من الضروري ان تقومي بهذه الخطوات كل يوم يمكنك الإكتفاء ب 4 مرات بالاسبوع  .

unnamed.jpg
 

تعرفي الآن على كل مرحلة على حدى:

اول 4 دقائق: مرحلة الزيت

مرحلة الزيت هدفها تحسين الدورة الدموية عن طريق تدليك الجلد لمدة 4 دقائق ، بالاضافة انها تجعل الطبقة العلوية من البشرة مرنة وتساعد على تنضيف اي مسام مسدودة ، وضروري انك تختاري الزيت المناسب كي تضعيه على بشرتك .

على سبيل المثال زيت الجوجوبا بشرتك تتمتصه بسرعة ، ومن الافضل استخدام زيت الخروع الذي يساعد على التخلص من الشوائب والتخلص من السموم ، ودلكي بحذر لو كان لديك كدمات او شي مثل ذلك .

ثاني دقيقتين: مرحلة التنضيف بالغسول الكريمي

بعد تدليك البشرة بالزيت ، ضعي  كمية صغيرة من الغسول على الزيت ، والمتخصصين ينصحوا باستخدام الغسول الكريمي بدل من الرغوي او الجل لانها لا تعمل على جفاف الجلد ، نضفي البشرة لمدة دقيقتين بحركات خفيفة.

20191227182143009.jpg
 

ثالث 4 دقائق: مرحلة الشطف

ابدأي بشطف البشرة بالمياه الدافئة لمدة دقيقتين ، وثم اشطفيها بالمياه الباردة لمدة دقيقتين أخرتين، المياه الدافية تساعد في شطف الزيت الزيادة من على بشرتك ، وتزود تدفق الدم على سطح البشرة.والمياه الباردة تساعد على تضييق المسام 

 اتباعك لهذه التقنية يساعد على ترطيب بشرتك وتصبح نضرة لامعة مجرد أن تنتهي من هذه الخطوات ستلاحظين الفرق على بشرتك 

البوابة 24