البوابة 24

البوابة 24

في هذه الحالة.. إحذر من تطعيم "فايزر "

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن أولئك الذين يعانون من "ردود فعل تحسسية شديدة" يجب أن يظلوا حذرين. وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على سلامة اللقاحات ، ومشاعرهم بشأن لقاح فايزر واضحة: "قامت إدارة الغذاء والدواء بتقييم وتحليل بيانات السلامة والفعالية من التجارب السريرية التي أجريت في عشرات الآلاف من المشاركين في الدراسة ومعلومات التصنيع المقدمة من قبل ووجدت شركة Pfizer-BioNTech "دليلًا واضحًا على أن لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19 قد يكون فعالًا في الوقاية من COVID-19 ويدعم أن الفوائد المعروفة والمحتملة تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة لاستخدام اللقاح."

إذن ما هي تلك المخاطر؟ تابع القراءة لمعرفة من لا يجب أن يحصل على اللقاح 

 هنا من لا يجب أن يحصل على اللقاح :

 كما تقول إدارة الغذاء والدواء  ربما سمعت أن عددًا قليلاً من الأشخاص لديهم ردود فعل تحسسية شديدة تجاه لقاح فايزر. "تم الإبلاغ عن ردود فعل تحسسية شديدة ، بما في ذلك الحساسية المفرطة ، بعد إعطاء لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19 أثناء التطعيم الشامل خارج إطار التجارب السريرية" ، كما تقول إدارة الغذاء والدواء.

لذلك: "يجب ألا تحصل على لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19 إذا  كان لديه رد فعل تحسسي شديد بعد جرعة سابقة من هذا اللقاح كان لديه رد فعل تحسسي شديد تجاه أي من مكونات هذا اللقاح. "

"ما يقوله العاملون في شركة Pfizer هو أنه إذا كان لديك تاريخ من رد فعل تحسسي شديد ، فعليك إما عدم تناول هذا اللقاح ، أو إذا تناولته ، فاخذه في سياق مكان إذا أصبت فيه بالحساسية رد فعل ، يمكن معالجته بسهولة وفعالية 

 إذن ماذا يوجد في اللقاح؟

 تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "يحتوي لقاح فايزر-بيونتك كوفيد -19 على المكونات التالية: مرنا ، دهون ((4-هيدروكسي بوتيل) أزانيديل) مكرر (هكسان -6.1-دييل) مكرر (2-هيكسيديكانوات) ، 2 [(بولي إيثيلين) الجليكول) -2000] -N ، N-ditetradecylacetamide ، 1،2-Distearoyl-sn-glycero-3- الفوسفوكولين ، والكوليسترول) ، كلوريد البوتاسيوم ، فوسفات البوتاسيوم أحادي القاعدة ، كلوريد الصوديوم ، ثنائي هيدرات فوسفات الصوديوم ، والسكروز. "

scientists-laboratory-virus-research-microscope.jpg
 

 ما الذي يجب أن تخبر به مسؤول اللقاح قبل الحصول على اللقاح ؟

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، "أخبر مقدم التطعيم عن جميع حالاتك الطبية ، بما في ذلك :

  • أي حساسية
  • لديك حمى
  • لديك اضطراب في النزيف
  • أو إذا كنت تعاني من تجلط الدم
  • تعاني من نقص المناعة
  • أو تتعاطى دواء يؤثر على جهاز المناعة
  •  حامل أو تخطط للحمل
  • مرضعة 
  • تلقيت لقاحًا آخر لـ COVID-19 ".

 

patient-doctor-office-nurse-reception.jpg
 

 

البوابة 24