البوابة 24

البوابة 24

ثلاث فتيات على فيسبوك ينفذن أكبر قضية نصب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت مباحث الأموال العامة عن تشكيل عصابى نسائي مكون من ثلاث سيدات اثنتان منهمن تحملان جنسية دولة أجنبية.

وقام التشكيل العصابي بالإستيلاء على أموال المواطنين عن طريق إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بأسماء أشخاص أجنبية واستخدامها فى عمليات احتيال ممنهجة.

ماذا حدث

قدم مجموعة من المواطنين والتجار فى الصعيد وعدة محافظات عدد من البلاغات التى تفيد بتعرض مواطنين للنصب من تشكيل عصابى تمكن من اقناعهم بامتلاك ثروة طائلة خارج مصر ويرغبون فى استثمارها داخل البلاد.

عملية النصب

أفاد المواطنين أن المتهمات كانوا يرسلن طلبات صداقة عشوائية للتعارف عـلى المواطنين من مرتادى تلك المواقع وإيهامهم بأنهن يملكن ثروات مالية طائلة تقدر بملايين الدولارات ويرغبن فى إرسالها للمجنى عليهم بقصد استثمارها بالبلاد فى أعمال مختلفة نظير حصولهم على عمولة مالية.

وبينت التحريات أن النصابات الثلاث كانوا محترفات في مهنتهن، كانوا لاثبات نوايهن حتى يتمكن من إقناع ضحاياهن كانوا يقمن بإرسال مقاطع فيديو مفبركة لخزائن حديدية بداخلها كميات كبيرة من الدولارات الأمريكية ومستندات مزورة منسوبة لإحدى شركات الشحن الدولية التى ستتولى نقل تلك الأموال إلى البلاد.

الخطة المحكمة

وكشفت التحريات أن واحدة من الفتيات الثلاث تقمن بالاتصال بالضحية منتحلةً صفة مندوب شركة الشحن الدولية وأن المبلغ المالى المراد استثماره وصل للبلاد داخل حقائب مغلقة مؤمنة.

وتقوم بطلب إيداع مبالغ مالية فى أحد الحسابات البنكية كرسوم تخليص جمركى- شحن رسوم إدارية ومن ثم تقوم الفتيات بسحب تلك المبالغ المرسلة من الضحايا والاستيلاء عليها واقتسامها.

والجدير أنه تم القبض على اثنتين من النصابات الثلاثة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، وبمواجهتهن أقرتا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهمة الثالثة.

يذكر أن إحداهن كشفت عن دورها في استغلال حسابها البنكى بأحد البنوك الوطنية فى تلقى إيداعات مالية من الضحايا ثم تسليمها للثانية والثالثة نظير حصولها على عموله.

الوطن