البوابة 24

البوابة 24

وداعاً لإزعاج الناموس: 8 طرق طبيعية لطرد البعوض وتخفيف لسعته

تخلص من إزعاج الناموس بطرق طبيعية
تخلص من إزعاج الناموس بطرق طبيعية

ونحن على أبواب الصيف وارتفاع درجة الحرارة تكثر الحشرات الصيفية المزعجة ومنها الناموس . يعد الناموس من أكثر الحشرات المزعجة لانها تلدغ الإنسان وتسبب الحكة والإزعاج له خاصة أثناء النوم وقد يتطور الأمر عند بعض الأشخاص الذين يعانون كمن الحساسية فقد تلتهب أماكن القرص ويحدث انتفاخ فيها وتورم مما يدفع الشخص لأخذ علاجات مكثفة للتخلص من هذا الامر .

اليوم نقدم لكم في البوابة 24 طرق طبيعية فعالة للتخلص من الناموس طرق طبيعية لعلاج لسعات الناموس 

وداعاً لإزعاج البعوض،  استخدام طرق نباتية طبيعية لطرد الناموس 

1. أكل الثوم

وفق موقع "ناتيور ليفينغ إدياز" فبعد تناول الكثير من الثوم ينتج الجسم زيت الثوم الذي يخرج من المسام ويشكل حاجزاً بين البشرة والبعوض، لكنه قد يشكل حاجزاً بين مستخدم الطريقة وبقية البشر.

2. زيت النيم

تستخدم مستخلصات شجرة النيم كمبيد حشري طبيعي، يتم نشره فوق النباتات حتى تحميها من الحشرات الضارة، وسيكون لها نفس المفعول عند دهن الجلد البشري بزيتها.

 

Neem-Oil-for-Skin-And-Hair-and-Plants.jpg


3. الشراب الطارد للبعوض

شرب خل التفاح يطرد البعوض بعيداً عنكم، قوموا بتناوله مع 16 أونصة من الماء لتخفيف قوته، ويمكن إضافة ملعقة واحدة من العسل من أجل تخفيف الحموضة.

4. الخفافيش

قد يبدو الأمر غريباً، لكنه حقيقة، فالخفافيش قادرة على أكل ألف بعوضة كل ليلة، فكروا في الأمر، فجلبها إلى حديقة منزلكم سيجعكم ترتاحون من عضاتها.

5. واقيات الشمس

هناك عدة أنواع من واقيات الشمس، بينها أنواع لها مهام متعددة، منها تلك التي تقوم بحماية البشرة من عضات البعوض المؤلمة، إضافة طبعاً إلى عملها كواقٍ من أشعة الشمس الضارة.

6. حرق إكليل الجبل

يتجمع البعوض أثناء عملية الشواء، لكن الأخيرة يمكن أن تتحول إلى طاردة طبيعية للبعوض بخدعة بسيطة: فقط قوموا بوضع قليل من أوراق إكليل الجبل على الجمر، ليقوم بمهمتين، الأولى طرد هذه الحشرات، والثانية إضفاء نكهة لذيذة على الشواء.

 

7-9.jpg


7. النباتات الطاردة للبعوض

هناك عدة نباتات لها خصائص طاردة للبعوض، أقواها أربعة وهي اليانسون والسِّترونيلا والنعناع البري والخزامى، فقط ضعوها في مزهرية عند السرير أو في حاويات في جنبات الحديقة، واتركوا البعوض بعيداً.

8. لا مياه راكدة

تضع إناث البعوض بيضها في المياه الراكدة، لذا فتجفيف هاته البرك يخفض عدد البعوض بشكل مباشر. قوموا بتجفيف المياه الراكدة في حمامات الطيور والبرك والسلطانيات وأواني الحيوانات الأليفة والمزاريب والحديقة.

طرق التخلص من لسعات الناموس:

  • الشوفان:

يعتبر الشوفان من أنجح العلاجات المنزلية لتخفيف الحكة والتورم الناجم عن لسعات الناموس، إذ يحتوي على مركبات خاصة لها صفات مضادة للتهيج، ولتحقيق نتائج أفضل، يمكن مزج الشوفان مع كمية متساوية من الدقيق والماء حتى تصبح مادة واحدة تشبه العجين ويمكن وضعها على مكان اللدغة لمدة عشر دقائق. أما إذا كان لديك العديد من لدغات الناموس فيمكن عمل حمام من الماء الدافئ والممزوج بكوب من دقيق الشوفان، أو الشوفان في حوض استحمام، ونقع الجسم بالكامل لمدة عشرين دقيقة.

  • مكعبات الثلج:

تقلل مكعبات الثلج فوراً من أثر لدغات الناموس، وذلك من خلال وضع مكعب من الثلج مكان اللدغة دون أن يترك لفترات طويلة، إذ يمكن أن يسبب ذلك تلفاً في الجلد.

  • العسل:

للعسل العديد من خصائص مضادات البكتيريا ومضادات الالتهابات، إذ يشير التاريخ الطبي إلى أنّ العسل من أنجح العلاجات المستخدمة لمقاومة لدغات الناموس، ويمكن استخدامه بشكل يومي، ولمختلف الأمراض واللدغات، فقطرة صغيرة من العسل كافية للتخلص من أعراض لسعة الناموس.

 

elbashayer.com-2019-05-31_13-12-08_197155.jpg
 

  • الصبار:

يعتبر الصبار من النباتات المنزلية الشائعة، وأثبت الصبار نجاحه في علاج العديد من الأمراض؛ كالصدفية، والإمساك، وتعمل مادة الصبار اللزجة كمضادات التهابات تشفي الجروح البسيطة، والالتهابات البسيطة.

  • الصودا:

تعتبر بيكربونات الصوديوم علاجاً فعالاً في التخلص من لدغات الناموس، وذلك من خلال عمل معجون صودا الخبز التي يمكن استخدامها بطريقة مماثلة لطريقة عمل الشوفان سابق الذكر، كما يمكن خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز بما يكفي من الماء لإنشاء عجينة، وتوضع بعد ذلك على لدغة الناموس لمدة عشر دقائق قبل غسلها.

  • الريحان:

يعتبر الكثيرون الريحان من أكثر النباتات التي تساعد على التخلص من لدغات الناموس، ونشر الروائح المنعشة في الأرجاء.

كيفية-زراعة-الريحان-في-المنزل.jpg
 

طرق إضافية للتخلص من لسعات الناموس:

  • استخدام معجون الأسنان بنكهة النعناع مكان الحكة.
  • وضع بودرة الأطفال فوق الحكة بعد تعقيمها.
  • وضع الطين الرطب مكان الحكة.
  • وضع القليل من أي نوع من الزيوت العطرية مكان الحكة.

 

البوابة 24