البوابة 24

البوابة 24

فيديو: الصاروخ الصيني التائه يصل فلسطين السبت.. وهذه المنطقة يحلق فوقها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين- البوابة 24

أصبح الصاروخ الصيني أزمة ترعب العالم بسبب فقدان السيطرة عليه، متجه إلى الأرض بطريقة غير مرتبه له، مع ارتفاع احتمال تساقط شظايا الصاروخ الصيني على الأرض.

وأوضحت الجمعية الفلكية الفلسطينية، أن الصاروخ الصيني يحلق فوق سماء جنوب النقب صباح يوم السبت القادم عند الساعة 05:50 دقيقة، بعد أن حلق سابقا، وهي المنطقة الوحيدة التي تمر من خلالها، كما أن مسار الصاروخ الصيني يعبر فوق معظم دول العالم العربي أيضاً.

الصاروخ الصيني يحلق فوق سماء جنوب النقب

الخميس الماضي، أعلنت الصين إطلاق صاروخ بنجاح وتعد هذه المركبة من أضخم وأثقل المركبات الفضائيَّة الصينية التي صُنعت من قبل، وسط مخاوف عالمية من فقدان  السَّيطرة على كبسولة العودة.

وتتوقع الجمعية الفلكية الفلسطينية، وقوع شظايا الصاروخ الصيني في البحار والمحيطات يبقى مرجحًا بشكل أكبر،لكون مياه المحيطات أعلى من اليابسة، حيث تشكل 71 % من مساحة الأرض، كما أن جزءا كبيرا من الكبسولة سينفجر نتيجةَ الاحتكاك القوي مع الغلاف الجوي.

 

 

يبلغ طول الصاروخ الصيني 30 مترا ووزنه 21 طنا

ويبلغ طول الصاروخ الصيني 30 مترا ووزنه 21 طنا، فيما فقدت الصين السيطرة عليه فمن المتوقع انفجاره في الغلاف الجوي، ولن يصل إلى سطح الأرض إلا قطع منه، وهذا الحدث مشابه لأحداث سابقة، والّتي لم تتسبب في نتائج كارثيَّة ولم يكن ضحايا أو خسائر.

وتتوقع الجمعية الفلكية الفلسطينية، ان شظايا الصاروخ ستصل الكرة الأرضية بين يومي السبت والاثنين من الأسبوع القادم، وهو على ارتفاع 196 كم حاليا، وبسرعة تقترب من 28 ألف كم/ساعة، وتتم متابعته من مختلف الجهات المختصة.

 

 

 

وكالات