البوابة 24

البوابة 24

تحذير شديد اللهجة من الحرس الثوري الإيراني إلى الإمارات

الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

فلسطين- البوابة 24

حذر قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي الإمارات من التعرض لمصير السعودية، وأوضح أن"موازين القوى في اليمن تسير لصالح اليمنيين، وأن المملكة تتعرض بشكل مستمر لضربات اليمنيين.

وفي تصريحات مع التلفزيون الرسمي الإيراني أوضح، إن "الإمارات قلقة من الحوثيين، وإذا اشتعلت عملياتهم ضد الإمارات سيحدث فيها ما يحدث في السعودية".

وتابع أن أمريكا لا يمكنها إنقاذ السعودية ومنع هزيمتها أمام اليمنيين، وأن الولايات المتحدة غير قادرة على التدخل بصورة مباشرة او غير مباشرة كما في السابق وأصبحت الآن على هامش تطورات المنطقة".

وننفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

ومؤخرًا، كثفت جماعة الحوثي هجماتها الجوية على السعودية، وتقود المملكة العربية السعودية تحالف عربي لدعم الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها أمام العالم منذ 2015، وتحارب الحكومة الشرعية بقيادة عبد ربه منصور هادي قوات الحوثيين المدعومة من إيران.

ومؤخرًا طرحت المملكة العربية السعودية مبادرة من أجل إحلال السلام وإنهاء الحرب والمأساة في اليمن بمشاركة الأمم المتحدة، وهي المبادرة التي لاقت ترحابًا بين الأوساط الأممية.

واتهمت جماعة أنصار الله الموالية للحوثيين المبادرة الجديدة بأنها لا تضيف أى شيء جديد، لافتة إلى أن أى مقترحات تفصل الجانب الإنساني عن المقايضة السياسية غير جادة.

 

البوابة 24