البوابة 24

البوابة 24

لجنة المتابعة تدعو لشد الرحال إلى الأقصى و للحشد الشعبي في الشيخ جراح

الشيخ جراح
الشيخ جراح

فلسطين - البوابة 24

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك في هذه الأيام، العشر الأواخر من شهر رمضان، خاصة أمام دعوات عصابات المستوطنين الإرهابية لقطعانها لاقتحام المسجد الأقصى يوم الإثنين المقبل.

كما دعت المتابعة في بيان لها صدر اليوم الخميس إلى تكثيف الحشد النضالي في حي الشيخ جراح، الذي يواجه موجة جديدة من جرائم الاقتلاع، وإلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك.

وقالت المتابعة إن: المسجد الأقصى يواجه في هذه الأيام خاصة، تصعيدا متزايدا لاستفزازات الاحتلال وعصابات المستوطنين الإرهابية.

وأفاد البيان بأن وفدا من لجنة المتابعة، تواجد عصر اليوم، مع أهالي الشيخ جراح في الحي، ضم رئيس اللجنة محمد بركة، ود. جمال زحالقة، والنائبين د. أحمد طيبي وأسامة سعدي ومحمد كناعنة".

وذكرت المتابعة أن "الاحتلال يصعّد هجومه على القدس المحتلة، وأحيائها ومقدساتها، وخاصة المسجد الأقصى المبارك".

وأوضحت أن الحشد الشعبي دفاعا عن القدس وأهالي حي الشيخ جراح في هذه الأيام، هو أمر ضرورة في المعركة التي يخوضها أهالي الحي، ومعهم شعبنا.

ودعت اللجنة إلى "المبادرة لنشاطات محلية في كافة البلدات والمناطق في الداخل، إضافة الى النشاط القطري الذي يجري الاستعداد له بالتنسيق مع لجنة أهالي الشيخ جراح والجهات الوطنية في القدس المحتلة".

وأضافت اللجنة أنه سيتم الإعلان عن النشاط القطري الذي سينظم نصرة لأهالي حي الشيخ جرّاح ورفضا للاقتلاع والتهجير، في وقت لاحق.

وأكدت على ضرورة "عدم الاطمئنان لإعلان حكومة الاحتلال بمنع دخول المستوطنين إلى الأقصى" في يوم الإثنين 10 أيار/ مايو الجاري، الذي يتزامن مع ذكرى احتلال القدس، وفق التقويم العبري المتغيّر.

البوابة 24