البوابة 24

البوابة 24

الإعلام الاسرائيلي يكشف تفاصيل دخول أموال المنحة القطرية لقطاع غزة.. فما علاقة مصر؟

المنحة القطرية - منحة العمادي - منحة الـ 100$
المنحة القطرية - منحة العمادي - منحة الـ 100$

فلسطين- البوابة 24

أعلن موقع "مفزاك درومي" الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس الموافق 6/5/2021، عن دخول أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، قبل قليل. 

و كشف الصحفي الاسرائيلي المُطلع "غال بيرغر " وفق قناة "كان" الإسرائيلية: "كان هناك نقاش حول ما إذا كان سيتم تأخير إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة بسبب التوترات، ولكن تقرر في النهاية عدم اشتراط إدخالها بالحفاظ على الهدوء من جهة غزة".

وزعم الصحفي الإسرائيلي أن مصر أرسلت في الأيام الأخيرة  برسائل إلى حماس تطالبها بالتزام الهدوء وعدم الانجرار إلى التصعيد من القطاع.

وقال: مصر نقلت اليوم رسالة إلى حماس طالبتها بالحفاظ على الهدوء، وكذلك إسرائيل نقلت اليوم رسالة إلى السلطة والأردن، أنها ليست معنية بخرق حقوق العبادة بالمسجد الأقصى، وترغب بالهدوء.

موعد صرف المنحة القطرية شهر 5- 2021 :

أعلن السفير القطري، محمد العمادي، قبل عدة أيام، عن أن أموال المنحة القطرية ستدخل قطاع غزة الأسبوع المقبل.

وصرح العمادي بأن المنحة ستدخل قطاع غزة وستُصرف قبل العيد، للعائلات المستورة والمتعففه بواقع 100 دولار أمريكي للعائلة الواحدة. 

وهذه المرة الثانية التي ستصرف فيها المنحة خلال شهر واحد، حيث صُرفت في مطلع الشهر الحالي في قطاع غزة، يوم الأحد الموافق 11/04/2021م.

وقد صرح العمادي مطلع الشهر الحالي إن: اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وأوضح السفير العمادي في حينها، أن المنحة ستُصرف لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

خطوات الاستعلام عن اسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار 

  • الدخول الى رابط المنحة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين، والذي يعلن عنه الوزارة لاحقًا.
  • الضغط على خيار الاستعلام عن المنحة القطرية
  • كتابة المعلومات الشخصية المطلوبة و تشمل رقم الهوية و تاريخ الميلاد
  •  
  • الضغط على ايقونة استعلام اسفل الصفحة للحصول على موعد و مكان صرف المنحة القطرية التي تحددها وزارة التنمية الاجتماعية.

رابط الفحص 100 دولار من المنحة القطرية الجديد شهر 4-2021


ومن المتوقع ان تصدر وزارتا الاتصالات والمعلومات والشؤون الاجتماعية بغزة خلال الساعات المقبلة رابط صرف المنحة القطرية الجديد.. فيما يلي الرابط "غير المفعل حالياً : رابط المنحة القطرية

البوابة 24