البوابة 24

البوابة 24

الاحتلال يعلن حالة التأهب في ليلة القدر بالقدس

من مواجهات الاقصى
من مواجهات الاقصى

فلسطين - البوابة 24

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، عن حالة التأهب بين عناصرها، في محيط المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، تحسبا لإحياء الفلسطينيين ليلة القدر، بوفقاً لقناة العامة الإسرائيلية ("كان 11").

وناقش رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم، السبت، مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي، وممثّلون عن الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك)، أخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينيّة.

ووجّه كوخافي بتعزيز قواته المنتشرة في مناطق مختلفة، والاستعداد لتصعيد محتمل، ضمن مجموعة قرارات أخرى، لم يعلن عنها، بحسب ما أورد المراسل العسكري في موقع "واللا" الإسرائيلي، أمير بوحبوط.

كما يستعد الجيش الإسرائيلي لمواجهة "مظاهرات عنيف" قرب المناطق الحدودية شرقي قطاع غزة، بما في ذلك "محاولات لخرق السياج الأمني والعبور" إلى أراضي الـ48، في ظل التقارير عن استئناف تفعيل "الأدوات الخشنة" ضمن أنشطة الإرباك الليلي.

وأجرى المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، مشاورات أمنية بمشاركة كبار ضباط الشرطة، في سياق التصعيد في القدس؛ بحسب ما جاء في بيان صدر عن الجهاز الإسرائيلي

وذكر البيان أن شبتاي أوعز تعزيز كبيرة للقوات. وجاء في بيان شرطة الاحتلال أن التعزيزات تأتي "استعدادًا لليلة القادر وسلسلة أخرى من الأحداث المتوقعة في القدس في الأيام المقبلة".

البوابة 24