البوابة 24

البوابة 24

بسبب تضامنه مع القدس.. محمد هنيدي "ترند" ونشطاء فلسطينيون يشكروه

الفنان المصري محمد هنيدي
الفنان المصري محمد هنيدي

تفاعل الفنان المصري محمد هنيدي مع الأحداث المؤسفة التي يعيشها أهالي حي الشيخ جراح بالقدس، ونشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أكتر من تدوينة، يعبر من خلالها عن تضامنه مع أهالي القدس.

نشر محمد هنيدي يقول: "وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا وتابع: "بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل .. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله.. #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

 

 

وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا ارضهم...

Posted by Mohamed Henedy on Saturday, May 8, 2021

 

وبعد وقت قليل أعاد ونشر تدوينة أخرى عبر "فيسبوك" يقول: " في صمت العالم .. سنرسل اصواتكم للعالم.. #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح #SaveSheikhJarrah, #الشيخ_جراح".

 

 

في صمت العالم .. سنرسل اصواتكم للعالم #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح #SaveSheikhJarrah, #الشيخ_جراح

Posted by Mohamed Henedy on Saturday, May 8, 2021

وتفاعل رواد ومتابعي الفنان محمد هنيدي مع كلمات الدعم التي قدمها للشعب الفلسطين، وجاءت التعليقات تقديراً لوقوفته من قبل نشطاء ومشاهير فلسطينين، وجاءت التعليقات على النحو التالي: قالت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة: "عندما يتحدث الشرفاء كل الحب لوقفتك الوفية لقضية فلسطين..قضية كل إنسان يؤمن بالعدل وينبذ الظلم.. نحبك الآن أكثر يا هنيدي".

 

4c76d1d6-71ee-41c6-9388-3bdcef23c789.jpg
 

وقال آخر: "تذكروا هذه التغريدات جيداً حتى نعي جيداً غداً من كان سنداً لنا ومن تراقص على جراحنا محمد هنيدي كل الحب".

 

174c3195-9e5e-410c-8d2e-764cfd042019.jpg
 

وقال ناشط آخر: "حبيبي احلى فنان والله من فلسطين حب كبير".

وتفاعل آخر يقول: "اصيل يانجم .. موقف لن تنساه فلسطين لك وخاصة اهالي حي الشيخ جراح #انقذوا_حي_الشيخ_جراح".

أما نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فعلوا اسم الفنان محمد هنيدي وأصبح هشتاغ فعال، تأيداً ودعماً لموقفه مع أهالي حي الشيخ جراح فقال أحد المغردين: "واحد زي محمد هنيدي عنده 22 مليون متابع ومع هيك بنزل ومو خايف على حسابه، بعض الناس عنا عنده أكمن واحد وخايف يحكي بالموضوع بلاش يسكروله حسابه الخارق المارق.".

 

 

وقال آخر: "المشاهير عموما إذا تكلموا مش زي أي أحد فينا صوتهم مسموع أكثر، وتأثيرهم أكبر، وتضحياتهم اللي ممكن يخسروه بسبب هذه الكلمتين أكثر شكرا للفنان محمد هنيدي كلماتك محل تقدير عندنا وإن شاء الله تكون قدوة لغيرك".

 

 

والجدير أن الفنان محمد هندي صاحب رسالة ومبدأ وهذه ليست المرأة الأولى التي يتضامن فيها الفنان المصري مع القضية الفلسطينية، ويتضح ذلك جلياً منذ بدايات الفنان محمد هنيدي وبطولته في فيلم "همام في أمستردام" ورفضه الواضحة للإسرائيلين المعادين للقضية الفلسطينية.

 

 

مواقع التواصل الاجتماعي