البوابة 24

البوابة 24

فيديو يفك لغز اختطاف طفلة في سن الخامسة

الطفلة صوفيا خواريز المختطفة
الطفلة صوفيا خواريز المختطفة

يعتبر تطبيق "تيك توك" أكثر التطبيقات رواجاً في الفترة الحالية، ويستخدم في كثير من الأغراض، ولكن أن يساعد على عودة طفلة كانت مخطوفة من عشرين عاماً لأهلها، من المؤكد أنها قصة تستحق المعرفة.

تم نشر فيديو مارس الماضي على تطبيق "تيك توك" يساعد في فك ألغاز قضية اختطاف طفلة وهي في الخامسة من عمرها

يكشف الفيديو عن خيوط جديدة لشرطة مدينة كينويك، في قضية "صوفيا خواريز" الفتاة التي اختُطفت قبل يوم واحد من عيد ميلادها الخامس في عام 2003، أثناء سيرها بالقرب من منزلها بولاية واشنطن الأمريكية.

أصل الحكاية

قام مجموعة من مستخدمي تطبيق "تيك توك" بالتواصل مع شرطة كينويك، بعد مشاهدة مقطع فيديو يُظهر فتاة شابة في المكسيك قالوا إنها تتشابه مع مظهر صوفيا خواريز.

وبحسب مشاهدي الفيديو أن الفتاة الفتي في الفيديو عمرها التقريبي المفترض أن يكون قريب من عمر صوفيا خواريز الحالي.

تم تصوير مقطع الفيديو في ولاية سينالوا المكسيكية في مارس، وهو عبارة عن حديث دار بين الفتاة مع امرأة أخرى باللغة الإسبانية.

تصريحات الشرطة

وفي سياق الفيديو سألتها السيدة عن عمرها قالت إنها تبلغ من العمر 22 عاماً، وأشارت إلى أنها "تكره أعياد الميلاد" وقالت الفتاة أيضاً إنها تود التحدث إلى عائلتها لأن بعض الناس أخبروها أنها تعرضت للاختطاف، وإنها لا تعرف من أين جاءت.

ونشرت شرطة كينويك بياناً تقول: "نحن على علم بفيديو تيك توك.. والتحقيق جارٍ في ذلك... شكراً لمن أرسلوا لنا معلومات عن هذا الفيديو... إنه موضع تقدير"

وكشف المحققين أنهم تواصلوا مع المرأة التي أجرت اللقاء مع الفتاة ويأملون أن يتوصلوا للفتاة ويطلبوا منها إجراء اختبار الحمض النووي لمقارنته مع الحمض النووي لخواريز.

والجدير أن أم صوفيا خواريز توفيت عام 2009، ولكن هناك اتصال قوي بين باقي عائلتها.

البوابة 24