البوابة 24

البوابة 24

وزير البترول المصري يزور رام الله وإسرائيل لبحث "قضايا الغاز"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصر، اليوم الأحد، عن إرسال وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم إلى رام الله وتل أبيب، لإجراء مباحثات مع الدكتور محمد مصطفى، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الاقتصادية، والدكتور يوفال شتانينز، وزير الطاقة الإسرائيلي.

وكشفت صحيفة (الدستور) المصرية، أن الهدف من الزيارة هو العمل على دعم أهداف وجهود منتدى غاز شرق المتوسط، الذي يضم الدول السبع المؤسسة "مصر، وفلسطين، وإسرائيل، وقبرص، واليونان، والأردن، وإيطاليا".


وأضاف الموقع المصري، أن ذلك يهدف لبلورة الرؤية المشتركة والحوار المنهجي؛ لتطوير سوق إقليمية للغاز، في ظل دخول ميثاق المنتدى حيز التنفيذ، بما يدعم جهود الدول الأعضاء في استثمار احتياطاتها من الغاز، واستخدام البنية التحتية المتاحة الحالية، والمستقبلية من خلال تعاون مثمر وبناء بين دول المنتدى.

في ذات السياق، أعلنت قناة (كان) الإسرائيلية، عن وصول وزير الطاقة المصري طارق الملا إلى "إسرائيل" في أول زيارة يقوم بها وزير مصري (ليس وزيرا للخارجية) إلى "إسرائيل" منذ 15 عاما.

وكشفت القناة الإسرائيلية، أن الوزير المصري الملا الذي وصل بدعوة من وزير الطاقة يوفال شتاينتس، سيجتمع مع الرئيس ريفلين ورئيس الوزراء نتنياهو ووزير الخارجية أشكنازي ووزير الطاقة شتاينتس وكبار الشخصيات في قطاع الطاقة من أجل الترويج للمشاريع الإقليمية.

البوابة 24