البوابة 24

البوابة 24

بعد تهديدات القسام.. رشقة صاروخية من قطاع غزة نحو عسقلان (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين- البوابة 24

أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية، مساء اليوم الأحد الموافق 9/5/2021، أن صافرات الانذار دوت في مستوطنات غلاف غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: متابعة للانذارات التي سمعت في مدينة أشكلون ومنطقة غلاف غزة فالحديث عن اطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة نحو إسرائيل حيث تم اعتراض احدهما.

وأعلنت إذاعة الجيش: في هذ الساعة، يجري تقييم للوضع بمشاركة كبار قادة المؤسسة الأمنية برئاسة رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الاحتلال غانتس.

وأفاد موقع "يديعوت آحرنوت" بإطلاق صاروخين من قطاع غزة قبل قليل تجاه عسقلان، تم اعتراض صاروخ واحد بدون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

فيما أكد موقع "مفزاك درومي" الإسرائيلي، أن القبة الحديدية حاولت اعتراض صاروخين في سماء شاطئ عسقلان.

ونشر موقغ "كودكود العبري": على ما يبدو تم اعتراض صاروخ واحد في سماء عسقلان من قبل صاروخين من القبة الحديدية، كما سقط صاروخ آخر في البحر قبالة شواطئ عسقلان.

وأفادت القناة 13 العبرية، أن القبة الحديدية اعترضت صاروخ والثاني سقط في منطقة مفتوحة أو في المياه.

فيما أعلنت بلدية عسقلان: لم يتم تسجيل وقوع صواريخ في محيط المدينة، ولم يتم تسجيل وقوع إصابات جراء إطلاق الصواريخ.

وقال المراسل العسكري في القناة 12 العبرية: نير دفوري: الجنوب يزداد سخونة عشرات الحرائق بالغلاف بالنهار، وإطلاق صاروخين بالليل، الجيش الإسرائيلي يستعد للتصعيد.

 

عودة الإرباك الليلي

بدأت، مساء أمس السبت ، فعاليات الإرباك الليلي على حدود قطاع غزة، وذلك تفاعلاً مع ما يحدث في القدس وحي الشيخ جراح، ونصرة للمسجد الأقصى. 

وخرج العشرات من الشبان الفلسطنيين، للتظاهر على طول الشريط الحدودي في عدة مناطق من قطاع غزة، ثم بدأو  باشعال الإطارات المطاطية؛ نصرةً للقدس والمسجد الأقصى.

وسمعت انفجارات كبيرة ، طوال ساعات الليل، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ناتجه عن اطلاق حوامات تحمل متفجرات باتجاهة مستوطنات غلاف غزة، فيما أطلقت قوات الإحتلال قنابل الإنارة والغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين على طول الحدود الشرقية لمدينة خانيونس.

القسام يُهدد 

وقد هدد الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، مساء أمس السبت، الإحتلال الإسرائيلي قائلاً : نحيي صمود أهلنا المرابطين في القدس والأقصى ونقول لهم بأن قائد أركان القسام محمد الضيف وعدكم ولن يخلف وعده، جاء ذلك في تغريدة على حساب التواصل الاجتماعي تليجرام.

الضيف يحذر الاحتلال

وكان أبو عبيدة نقل عن قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، الثلاثاء الماضي، توجهه بالتحية إلى أهل حي الشيخ جراح الصامدين في القدس المحتلة.

وأكد خلال تصريح مقتضب عبر القناة الرسمية لها على موقع التواصل الإجتماعي "التلجرام" اطلعت عليه "البوابة 24": " بأن قيادة المقاومة والقسام ترقب ما يجري عن كثب.

وحذر قائد هيئة أركان القسام،  تحذيراً واضحاً وأخيراً للاحتلال ومغتصبيه بأنه إن لم يتوقف العدوان على أهل حي الشيخ جراح في الحال فإن القسام لن يقف مكتوف الأيدي وسيدفع العدو الثمن غالياً.

أحداث القدس

واندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي القدس في الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وكان ذروة الأحداث مساء أمس وفجر اليوم، حيث أصيب العشرات من المصلين في المسجد الأقصى بعد هجوم قوات الاحتلال عليهم.

البوابة 24