البوابة 24

البوابة 24

بالصور والفيديوهات: مشاهير العالم يتضامنون مع حي الشيخ جراح

تفاعل محمد هنيدي
تفاعل محمد هنيدي

تفاعل مشاهير من العالم العربي والغربي، مع أحداث القدس المأساوية، بسبب مصادرة اللأراضي الفلسطينية، وتوسيع اللاستيطان في مناطق متفرقة من القدس الشرقية، وتحديداً حي الشيخ جراح

ناهيك عن إصابة عدد من الفلسطينيين جراء مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس ، بالإضافة لحركة الاعتقالات التي شهدها سكان مدينة القدس.

أنقذوا حي الشيخ جراح

شارك عدد من مشاهير العالم من خلال صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويحسب للفنان المصري محمد هنيدي بأنه كان أول الداعمين لأهالي حي الشيخ جراح يقول: "في صمت العالم.. سنرسل أصواتكم للعالم".

أما الفنان محمد إمام كتب عبر "انستغرام" يقول: " متضامن مع فلسطين، انقذوا حي الشيخ الجراح".

ومن جهته قال الفنان حمادة هلال: " اللهم لا عون بعد عونك ، و لا حافظ بعد حفظك".

 

 

ونشر فتحي عبد الوهاب وسم "أنقذوا حي الشيخ الجراح".

 

#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح

Posted by ‎Fathy Abdel Wahab - فتحي عبد الوهاب‎ on Saturday, May 8, 2021

 

كما وشارك المغني البريطاني روجر ووترز عضو فرقة الروك "بينك فلويد" فيديو بعنوان "إسرائيل دولة أبرتايد"، وجه ووترز كلامه إلى الرئيس الأميركي جو بايدن يقول: "ما شعورك حين تكون في منزلك الذي تعيش فيه عائلتك منذ مئات السنين ثم يأتي أحمق ويقول: هذا منزلي. أنا مستوطن وسآخذ منزلك. هذا أمر لا يصدق".

 

 

ومن جهتها وشاركت المغنية البريطانية دوا ليبا ملصقاً للقدس مع شعار "أنقذوا حي الشيخ جراح".

وكتبت النجمة اللبنانية إليسا عبر "تويتر" تقول: "ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم. اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".

وعن تفاعل الفنان الفلسطيني محمد عساف نشر صورة للمسجد الأقصى يقول: "الله الله يا قدس".

 

 

نشرت الفنانة الأردينة نداء شرارة عبر "إنستغرام" آيات سورة التوبة "يريدون أن يطفئوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّه إلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ".

كما وكتبت: "والله لا أدري إن كانت القدس في القلب، أم القلب في القدس. قبلة على جبين فلسطين، اللهم إني استودعتك القدس احمها واحمِ شعبها من كل ظالم، فلسطين فينا ما حيينا".

واستنكرت الفنانة الفلسطينية السورية شكران مرتجى، عبر "إنستغرام" تقول: "إلى متى سنجمع مفاتيح منزلنا ونرحل. إلى متى سنبقى تحت قيد اللجوء، إلى متى أيها المارون ونحن الحق، الأرض لنا والقدس لنا وفلسطين لنا".

 

تفاعل مميز

وتفاعلت عارضة الأزياء الأمريكية، بيلا حديد مع أحداث حي الشيخ جراح، من خلال مجموعة قصص في "إنستغرام"معربةً عن حزنها.

وقالت بيلا: "أنا وأخواتي، نتحدث في دردشة جماعية عائلية كل يوم، في الغالب عن فلسطين وكل ما يجري..من الصعب جدا أن أصف ما أشعر به في الكلمات".

وأضافت: "أشعر بألم أجدادي..أبكي عليهم..أبكي على إخوتي وأخواتي الفلسطينيين الموجودين هناك الآن، وأنا أشعر بالخوف وعدم الأمان..هذا يجب أن يتوقف، لا مجال لذلك في عام 2021!!!! لقد كتبت أختي ألانا تماما ما أشعر به اليوم..نحن فخورون بأن نكون فلسطينيين ونقف مع فلسطين".

وبإحدى "القصص" في "إنستغرام"، نشرت بيلا: لماذا؟ لأن المحاكم الإسرائيلية حكمت بإمكانية انتقال المستوطنين إلى منازل الفلسطينيين الذين يعيشون هناك.

 

 

90bee15a-68e4-426d-8106-2011a37f2289.jpg
 

أما الفنان المصري عمرو واكد تفاعل على "تويتر" يقول: "إذا كنت إنسانا في أي مكان يهمه الحق، فقضية فلسطين هي قضيتك إذا كنت عربيا، فقضية فلسطين هي قضيتك، وإذا كنت مسلما، فقضية فلسطين هي قضيتك.. القدس تسألكم إذا كنتم أين أنتم".

 

 

وشارك الشيف التركي الشهير براك، من خلال "تويتر"، تغريدة أكد فيها أنه يقف مع الفلسطينيين والقدس المحتلة.

 

 

مواقع التواصل الاجتماعي