البوابة 24

البوابة 24

مصر تجري مفاوضات بين حماس وإسرائيل.. الوضع متأزم للغاية

في باحات الاقصى
في باحات الاقصى

 فلسطين- البوابة 24

تجري مصر عدة مباحثات مع حماس وإسرائيل من أجل التواصل لتفاهمات حول وقف إطلاق النار ومنع تفاقم الوضع الميداني أكثر من ذلك، وذكرت مصادر إن هناك محاولات تعقد الآن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

وذكرت مصادر أن المكتب السياسي لحركة "حماس" بقطاع غزة، أبلغت المسؤولين بجهاز المخابرات العامة المصرية، رفض المقاومة الدخول في أى مفاوضات قبل تنفيذ الشروط التي أعلنت عنها المقاومة، والتي تتلخص كالتي

شروط المقاومة قبل وقف إطلاق النار

1 سحب جنود الاحتلال من داخل حرم المسجد الأقصى

 2 الإفراج عن كافة المعتقلين

وقف قرارات تهجير أهالي حي الشيخ جراح بالقدس

وذكرت مصادر أن الوضع متأزم للغاية جراء إصرار الكتائب على مطالبها، لتجنب الضغط الدولي الذي يمارسه بعض الوسطاء لمنع اندلاع مواجهة شاملة، أو انتفاضة جديدة، فيما قررت حركة حماس إبلاغ المسؤولين عن الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصري، بإسقاط تفاهمات الوساطة السابقة بشكل كامل، والعودة للمربع صفر"، مشددين على أن قرار عودة المسيرات الليلية والبالونات الحارقة لا رجعة فيه".

فصائل الفلسطينية مستعدة لتنفيذ عمليات نوعية داخل إسرائيل

وذكرت مصادر أن الفصائل الفلسطينية مستعدة لتنفيذ عمليات نوعية، داخل العمق الإسرائيلي، وهو ما يستتبعه رد إسرائيلي لحفظ ميزان القوى".

القاهرة تحاول إقناع الجانب الإسرائيلي بالتراجع خطوة للخلف

فيما تحاول القاهرة كسب مهلة من الوقت من أجل احتواء الأزمة، وإقناع الجانب الإسرائيلي بالتراجع خطوة للخلف قبل وصول الأزمة لنقطة اللاعودة".

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، مساء اليوم الاثنين، عن إطلاقها 30 صاروخ باتجاه  مدينة سديروت.

وأعلنت سرايا القدس، عن استهداف مدينة عسقلان ب 7 صواريخ.

انطلقت رشقة صواريخ من قطاع غزة وذلك بعد انتهاء المهلة التي حددها الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، للاحتلال الإسرائيلي لسحب جنوده من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطائرات الحربية أغارت على مجموعة من المواطنين، في بيت حانون وجباليا مما أسفر عن وقوع 21 شهيداً بينهم 3 أطفال.

 

البوابة 24