البوابة 24

البوابة 24

حزب الله جاهز وعلى أهبة الاستعداد.. والمقاومة كلمة السر

حزب الله
حزب الله

فلسطين- البوابة 24

يستعد حزب الله اللبناني لتنفيذ عمليات نوعية ضد إسرائيل إذا طلبت منه فصائل المقاومة في غزة ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت قناة "فيلق القدس" على تطبيق "تلغرام"، المقربة من الحرس الثوري الإيراني أن "حزب الله" اللبناني في أهبة الاستعداد، وأنه جاهز لتنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل في حال طلبت منه فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

 

ووحدت المقاومة صفوفها من أجل الدفاع عن القدس والأقصى ضد طغيان الاحتلال، وأن عهد الاستفراد بالمسجد الأقصى قد انتهى بلا رجعة".

وارفع عدد شهداء ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة لليوم الثاني، إلى 24 قتيلا بينهم أطفال، و103 جرحى.

وعلى الجانب الآخر تقود القاهرة عدة مباحثات مع حماس وإسرائيل من أجل وقف إطلاق النار، وذكرت مصادر أن الوضع متأزم للغاية بعدما رفضت حماس الدخول في أى مباحثات قبل تنفيذ جميع مطالبها السباقة.

وأبلغت حركة حماس الجانب المصري، بإسقاط تفاهمات الوساطة السابقة بشكل كامل، والعودة للمربع صفر" لافتين إلى أن قرار عودة المسيرات الليلية والبالونات الحارقة لا رجعة فيه".

وتشير التقديرات المصرية إلى أن الوضع في طريقه إلى التصعيد في ظل توفر معلومات بشأن استعداد فصائل فلسطينية لتنفيذ عمليات نوعية، داخل العمق الإسرائيلي، وهو ما سيستتبعه رد إسرائيلي.

 

 

وكالات