البوابة 24

البوابة 24

ستستمر لعدة أيام.. إسرائيل تلجأ إلى سلاح مرعب تتقنه لمواجهة قطاع غزة

الاغتيالات
الاغتيالات

فلسطين- البوابة 24

أكدت صحيفة يديعوت أن المجلس الوزاري المصغر الكابنيت، سمح للجيش الإسرائيلي بتنفيذ عملية واسعة النطاق في غزة تشمل أيضًا سلاح الاغتيالات الذي تتقنه وإلحاق أضرار بالبنية التحتية ومستودعات أسلحة وتقريبًا كل هدف محتمل باستثناء العمليات البرية.

واختتم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي جلسة لتقييم الوضع في قطاع غزة، ولفت موقع "والا" بأن كوخافي أوعز بمواصلة القصف في غزة وتوسيع خطة الغارات لتشمل أهدافًا أخرى.

6.jpg
 

تعزيز فرقة غزة بقوات إضافية

وأمر  كوخافي بضرورة تعزيز فرقة غزة بقوات إضافية تشمل لواء مشاة ومدرعات ومواصلة جاهزية قوات الدفاع الجوي والاستخبارات والجو، إضافة إلى تعليق تمرين عربات النار العسكري للأسبوع القادم من أجل دراسة الموضوع مرة أخرى.

من جانبه ذكر المحلل العسكري لصحيفة "معاريف" العبرية، تال ليف رام، الليلة، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقدر أن جولة القتال مع قطاع غزة ستستمر لعدّة أيام.

حماس تشعر بالانتصار بسبب القصف الأخير

قالت "القناة 13" الإسرائيلية إن حماس تشعر بالانتصار بسبب القصف الأخير ، ولفتت القناة إلى أن حماس حدَّدت صيغة جديدة، أنها تجعل الجميع ينبطح ويركض في الكنبيست وفي مسيرة الأعلام".

وتابعت أن حركة حماس هى الآن صاحة المنزل وتتحدث باسم الفلسطينيين في القدس"و أنها ترى إسرائيل ضعيفة وتردعها، ولفتت إلى أن حماس حددت خطوط العرض وقالت كلمتها الأخيرة وقالت إن من يواجهنا في الشيخ جراح يتلقى الصواريخ ، وأوضحت أن جرأة المتظاهرين الفلسطينيين في القدس غير مسبقة

حركة الجهاد الإسلامي لديها ترسانة قتالية جيدة

و قالت قناة "كان" إن "حركة الجهاد الإسلامي" لديها "ترسانة قتالية جيدة"، مشيرة إلى أن استخدام "الكورنيت" يُعتبر "خطوة استثنائية في المعارك مع إسرائيل".

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت على تحذيرات قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام" محمد الضيف، بأن حماس أقوي ولا تخاف من إسرائيل قائلًا أن حماس الآن تدير الأمور وليس إسرائيل"، قائلاً "أنا لا أثق برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حتى في الأمور الأمنية".

 

البوابة 24