البوابة 24

البوابة 24

إعلان حالة الطوارئ في اللد وامتداد المواجهات لمدن أخرى

بعد المواجهات
بعد المواجهات

فلسطين - البوابة 24

أعلنت السلطات الإسرائيلية، عن فرض حالة طوارئ خاصة في مدينة اللد، وذلك في أعقاب تصاعد المواجهات بعد استشهاد شاب فلسطيني، يوم الاثنين،  بنيران متطرفين يهود، وتشمل حالة الطوارئ الاغلاق الشامل ومنع التجول، ونشرت السلطات قوات ما يسمى بـ"حرس الحدود" في المدن المختلطة.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو إن: سرايا قوات ‘حرس الحدود‘ ستنتشر في البلدات المختلطة بدءا من الليلة"، وقال إنه أمر بـ"التعامل بحزم وصرامة مع منتهكي القانون والنظام العام، ونشر كثيف للقوات على الأرض من أجل إعادة السلم والنظام إلى اللد وجميع أنحاء البلاد في أسرع وقت ممكن.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين في اللد والشرطة الاسرائيلية، عقب اعتداء الشرطة على المشاركين في جنازة الشاب موسى حسونة (25 عاما) الذي استشهد مساء الإثنين، برصاص متطرف يهودي.

 

وامتدت المواجهات بين الشرطة الاسرائيلية والشبان الفلسطينيين، الى  عكا  أم الفحم،و عرعرة ورهط وحيفا وسخنين، حيث شارك الالاف من الفلسطينيين بمظاهرات حاشدة في كافة المدن والقرى العربية,

ووقعت مواجهات عنيفة في باقة الغربية وفي البعنة ودير الأسد أصيب خلالها متظاهرون بحالات اختناق، بالإضافة إلى إصابات بالرصاص المعدنيّ المغلّف بالمطّاط.

وفي طمرة و الطيبة و النّاصرة حيث أصيب شاب بجراح خطرة جرّاء تعرّضه لشظايا قنبلة ألقاها جنود الاحتلال خلال تظاهرة نصرة للقدس وغزة.

البوابة 24