البوابة 24

البوابة 24

تعرف على قائد لواء غزة الشهيد باسم عيسى.. وهذه رسالة هنية بعد إغتياله

الشهيد باسم عيسى مع د. محمود الزهار
الشهيد باسم عيسى مع د. محمود الزهار

فلسطين - البوابة 24

اغتالت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، قائد لواء غزة في كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحماس، باسم عيسى، وقد هددت الحركة الاحتلال بأن يستعد لدفع الثمن.
 
وربما لا يعرف الكثيرون عن الشهيد باسم، فهو عضو مجلس العسكري لكتائب القسام، تقلد مواقع قيادية في القسام وصولا لترأسه لواء غزة في الكتائب.

كذاك هو من الرعيل الأول لكتائب القسام، ومن أبرز مطارديها في الانتفاضة الأولى، وعمل جنباً إلى جنب مع الشهيد عماد عقل في أول عملية قتل فيها جنود اسرائيليين من مسافة صفر.

من مؤسسي التنيع في كتائب القسام،  ولدوره البارع أطلق عليه لقب "التستري"، عمل مع أبرز قادة القسام ومؤسسيه وعلى رأسهم الشهيد المهندس يحيى عياش والقائد محمد الضيف والقادة الآخرين.

اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي، فترة بسيطة ثم تعرض للمطاردة بعد ذلك، وبرع في الجانب التربوي، وشكل محضنا تربويا في بدايات انطلاقة العمل الدعوي في حركة حماس.

ماذا قال عنه إسماعيل هنية

تعقيباً على إغتياله، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية: آن لهذا الفارس أن يترجل، أمضى القائد القسامي باسم عيسى  حياته مجاهدًا جسورًا مقدامًا وتليق به الشهادة على طريق جيل القادة الراسخين في مسيرة الجهاد والمقاومة الذين حملوا السلاح في هذا الطريق من أجل النصر أو الشهادة.

وأضاف :" لقد ارتقى المجاهد أبو عماد ورفاقه الأبرار في أشرف الشهور وأشرف المعارك، إنها معركة الدفاع عن القدس والأقصى التي وحدت شعبنا وأمتنا، فاليوم بدماء وبطولات قادة وأبناء الكتائب وفصائل المقاومة ترسخ بأن غزة هي درع القدس".

وأكمل:  إن المواجهة مع العدو مفتوحة، والدفاع عن أهلنا في غزة سيتواصل، وكلما غاب قائد خلفه صف طويل من القادة الذين يحملون الراية ويواصلون الطريق نحو النصر والتحرير والعودة.

وختم: والمقاومة إرادتها صلبة وذراعها طويلة، ومستعدة لكل السيناريوهات المحتملة.

كيف نعته زوجة الشهيد يحيى عياش


وكتبت "أم البراء عياش" زوجة الشهيد يحيى عياش، تعليقاً على اغتيال باسم عيسى، قائد لواء غزة في الكتائب.

وقالت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "استشهد صاحبك يا يحيى باسم عيسى أحد قيادات القسام ومن لم يعرفه؟".

وأضافت: "من أطيب الناس الذين عرفتهم في غزة وعشت في بيتهم كان مطارداً مع أبو البراء وأعرف أهله كلهم، ربي يصبرهم ولكن أنها الشهادة الذي انتظرها باسم منذ سنوات تعرض فيها لكثير من الاغتيالات من اليهود والاعتقالات على يد السلطة في غزة وشهدنا يوم خاض اشتباك معهم واصابوه ونقل الي المشفى سنة ١٩٩٥ ورغم التشديدات على غرفته زاره ابو البراء، رحم الله ارواحا تلاقت بعد طول غياب.. سلم على ابو البراء يا ابو عماد".


وأعلنت كتائب عز الدين القسام، ظهر اليوم الأربعاء، استشهاد باسم عيسى "أبو عماد"، قائد لواء غزة في الكتائب.

 

3cc3851b-2701-4765-a674-4c35b19cc866.jpg
 

 

c546e1a0-624d-4871-be86-a77c0ae22ba0.jpg


185458151_10159256943783665_7254570508568369268_n.jpg
 

 

وكالات