البوابة 24

البوابة 24

بصماته ظهرت اليوم.. المهندس الذي اغتالته إسرائيل كي تمنع تطوير سلاح حماس الجوي.. من هو؟

طائرة - ارشيفية
طائرة - ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عصر اليوم الخميس، عن تنفيذ عدة هجمات ضد أهداف إسرائيلية عبر طائرات.

وأضافت الكتائب في تصريح مقتضب ان: الهجمات نفذت بواسطة طائرات مسيرة انتحارية من طراز"شهاب" محلية الصنع، و استهدفت، منصة الغاز قبالة ساحل غزة أمس، وتحشدات عسكرية على تخوم القطاع ظهر اليوم.


وفي نفس السباق، قالت صحيفة يديعوت العبرية انه: تم العثور على طائرة مسيرة انتحارية عند بوابة النقب، وقام خبير متفجرات بإبطال مفعولها.

فيما أكد مراسل الجزيرة على أن الحديث لا يجري عن طائرات مُسيرة صغيرة كالتي تستخدم في التصوير بل هي أكبر حجماً.

بينما قال المراسل والمحلل العسكري “روعي شارون” في قناة كان العبرية إن: الموساد قام بتصفية المهندس فادي البطش في ماليزيا بالعام 2018 حتى يمنع حماس من امتلاك طائرات مسيرة هجومية، ويبدو أنهم نجحوا في امتلاك الطائرات بدون المهندس.

من هو المهندس فادي البطش:


هو مهندس فلسطيني اتهمته إسرائيل، بالوقوف خلف تطوير مشروع الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة لصالح كتائب القسام. ووصفه الاعلام العبري بانه مهندس كهربائي وخبير في الطائرات بدون طيار في ماليزيا.

وفادي البطش عالم فلسطيني مواليد جباليا عام 1983، اغتيل في ماليزيا عام 2018، وهو حاصل على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية.

وكشفت صحيفة "التايمز" البريطانية عن وثائق من المخابرات الإسرائيلية، تم التأكيد فيها على أن البطش كان جزءاً من وحدة تكنولوجية سرية تابعة لحركة حماس في منظمة "ماي كير" الموجودة بماليزيا، وهي وحدة مسؤولة عن تطوير طائرات من دون طيار وأسلحة أخرى قادرة على الهروب من نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي.


واتهمت عائلة البطش الموساد الاسرائيلي بالوقوف خلف اغتيال ابنها فادي،  21 أبريل 2018 في ماليزيا، وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي إن منفذَي اغتيال البطش على صلة باستخبارات أجنبية.

74335f4c-e512-481b-9142-710f58cadd6d.jpg


1600777014151196200.jpg
 

البوابة 24