البوابة 24

البوابة 24

جاليتنا في ايرلندا تنظم وقفة احتجاجية في دبلن 

من الوقفة
من الوقفة

فلسطين - البوابة 24

رداً  على الممارسات الوحشية والجرائم القمعية التي تقوم بها إسرائيل تجاه شعبنا الفلسطيني في القدس العاصمة  وفي قطاع غزة المحاصر ،  وبمناسبة ذكرى النكبة الاليمة ، قامت الجالية الفلسطينية في ايرلندا بالدعوة الى الخروج في وقفة احتجاجية والتظاهر امام مبنى سفارة الكيان المحتل في العاصمة الايرلندية دبلن اليوم الجمعة 14 مايو/ ايار  الجاري . 
وقد خرج  ابناء وبنات وعدد من الأسر في  الجالية الفلسطينية وبمشاركة بعثة دولة فلسطين ومبعدي كنيسة المهد وكذلك بمشاركة ابناء الجاليات العربية الشقيقة في ايرلندا ومنهم الجزائرية والاردنية والسورية والعراقية والمصرية وبحضور ممثل عن الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني  وبحضور عدد من الايرلنديين المتضامنين والمساندين لقضية فلسطين . 

وقد اكد رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا الدكتور بسام نصر  ان الهيئة الادارية للجالية وبالتعاون والتنسيق النشاطات مع سفارة فلسطين ممثلة بالسفير د جيلان وهبه . 
وقامت الهيئة كذلك بمراسلة وزارة الخارجية الايرلندية من خلال الوزير سايمون كوڤني والبرلمان الايرلندي للضغط على حكومة الكيان المحتل بالتوقف الفوري عن ممارساته الوحشية واللاانسانية والغير قانونية بحق ابناء شعبنا سواء في القدس او في قطاع غزة او الداخل الفلسطيني . 
واكد د نصر  ان الذي بدأ  بأثارة المشاكل هو ما قام به المستوطنون  المتطرفون  في حي الشيخ جراح في القدس باستفزاز  لسكان الحي العُزَّل والهجوم عليهم ومحاولة طردهم والاستيلاء على ممتلكاتهم وعقاراتهم وكذلك الهجوم المتكرر على الحرم القدسي الشريف واستهداف المصليين والمعتكفين في شهر رمضان الفضيل . 
وتسائل د نصر  الى متى سيبقى العالم يكيل بمكيالين عندما تكون القضية متعلقة بالقضية الفلسطينية .... وحث المنظمات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة  على الاضطلاع بمسؤولياتها الاخلاقية والانسانية تجاه ما يجري في فلسطين من جرائم ترقى الى مستوى التطهير العرقي والقتل الجماعي وايقافها بشكلٍ فوري . وطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بدولة فلسطين الذي هو استحقاق قد طال انتظاره . 

وقد اكد القائد المُبعد جهاد جعارة في كلمته امام المتظاهرين على وحدة شعب فلسطين في المخيمات وفي الوطن المحتل وفي الشتات ...وحيا الحركة الاسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال وشد على ايديهم  وكذلك ابناء مخيمات اليرموك وجميع  المخيمات الفلسطينية في سوريا وفي لبنان والاردن ، ودعا الى توحيد صف الشعب الفلسطيني في كل مكان ، وان عدونا هو واحد ، واكد على ان النصر آتٍ بإذن الله . وأتهم  جعارة  الكيان المحتل بأنه عدوٌ قاتلٌ ويتلذذ في قتل اطفالنا والتنكيل بأسرانا والعُزل منا . 

وقد طالب المتظاهرين ومن خلال الهتافات حكومة الكيان المحتل بوقف الة القتل الوحشية بحق شعبنا من نساء واطفال وابرياء ... وكذلك طالبوا الحكومة الايرلندية  بالاعتراف بفلسطين دولة حرة مستقلة وعاصمتها مدينة القدس ، وكذلك بتفعيل حملة المقاطعة للبضائع الاسرائيلية. 
وقد اتفق المتظاهرون على ان يستمر هذا الحراك الميداني حتى يتوقف جيش الاحتلال عن جرائمه بحق شعبنا المناضل البطل .

d520f6d0-5e7c-4453-9db8-1651664135b9.jpg


d4c47534-9a9a-4ba3-a9d7-ed6b516bf8e4.jpg
 

البوابة 24