البوابة 24

البوابة 24

بـ 15 لغة.. شيخ الأزهر يوجه رسالة نارية إلى العالم لمساندة الشعب الفلسطيني

شيخ الأزهر الشريف
شيخ الأزهر الشريف

فلسطين- البوابة 24

وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رسالة بـ 15 لغة إلى العالم من أجل مساندة الشعب الفلسطينى خلال الهجمات الغاشمة التي يتعرض لها خلال الفترة الجارية.

وحملت نص الرسالة: "أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم فى قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته".

135186-شيخ-الأزهر.jpg
 

وفي تغريده له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أوضح فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب"أوقفوا القتل وادعموا صاحب الحق، وكفى الصمت والكيل بمكيالين إذا كنا نعمل حقًّا من أجل السلام.. أدعو الله أن يرحم شهداء فلسطين، وأن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته".

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري بحث مع نظيره التونسي عثمان الجرندي، جهود إنهاء الهجوم الإسرائيلي والمواجهة في الأراضي الفلسطينية.

وثمن الوزير شكري، خلال الاتصال الهاتفي، جهود تونس في إطار مجلس الأمن والدور الذي تقوم به للتعبير عن الموقف العربي ضمن الموقف الذي اعتمده مجلس الجامعة العربية الثلاثاء الماضي.

وقال البيان الصادر عن الخارجية المصرية اليوم السبت، انه تم التنسيق خلال الاتصال فيما يتعلق بالاستعداد لجلسة مجلس الأمن المفترض عقدها غدا الأحد لبحث المخارج الممكنة من حالة التأزم الحالية عبر وقف لإطلاق النار يحقن دماء الضحايا الذين يروحون نتيجة العمليات العسكرية والهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

 

 

 

البوابة 24