البوابة 24

البوابة 24

فيديو : طائرات الاحتلال تستهدف برج الجلاء المتواجد به قناة الجزيرة

برج الجلاء المتواجد به قناة الجزيرة
برج الجلاء المتواجد به قناة الجزيرة

فلسطين- البوابة 24

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي برج الجلاء ثاني أكبر برج في غزة، والذي يضم مقر مكتب الجزيرة ومكاتب صحفية أخرى، وتحول المبنى إلى كتلة من الركام والنيران مع اشتعالها.

وكان الجيش الإسرائيلي، دمر الأربعاء الماضي برج الجوهرة السكني بقطاع غزة بالكامل والذي يضم العديد من المواقع والوكالات الصحفية وسط تصاعد التوتر بين القطاع وإسرائيل.

كشفت حركة حماس تفاصيل إخفاق المساعي الدولية لإقرار هدنة في قطاع غزة مؤكدة أن إسرائيل السبب، وفي تصريحات صحفية له أوضح فوزي برهوم المتحدث باسم حركة "حماس" إن جميع المساعي لوقف الهدنة في غزة أخفقت لمنع التصعيد جاء بسبب موقف إسرائيل الرافض.

 

لحظات إستهداف برج الجلاء المتواجد به قناة الجزيرة

Posted by Mohammed A. Abu Shaban on Saturday, May 15, 2021

وأوضح فوزي برهوم أن حركة حماس أبلغت جميع الجهات أن المسؤول عن كل هذا العدوان هو العدو الإسرائيلي الذي بدأ بالعدوان على الشيخ جراح ومرورا بالقدس والمسجد الأقصى والعدوان الخطير على غزة"لافتًا إلى أن كل هذه الجهود تصطدم مع العقلية العنصرية الإسرائيلية المتعطشة للدماء والتدمير والقتل".

ولفت إلى أن هناك مساع مصرية وقطرية مع حركة حماس من أجل التوصل إلى تهدئة ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتابع فوزي برهوم أن روسيا تسعى إلى وقف العدوان على فلسطين إلًا أن هذه الجهود لم تحدث اختراقا جوهريا إلى الآن في موضوع التهدئة".

وعن التواصل مع الأمريكين أوضح فوزي برهوم أن حركة حماس لم تجري أى اتصالات مباشرة مع الأميركيين، وأبلغنا كل الوسطاء بأن الذي بدأ العدوان هو الاحتلال الإسرائيلي وعليه أن يوقف إجراءاته التعسفية بحق أهلنا في القدس والشيخ جراح وينهي اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وإنهاء كافة أشكال عدوانه على غزة".

 

البوابة 24