البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من حماس والجهاد حول إعلان نتنياهو استمرار التصعيد على غزة لأيام

قيادات من حركة حماس
قيادات من حركة حماس

فلسطين- البوابة 24

عقب المتحدث باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، اليوم الأحد الموافق 16/5/2021، على مؤتمر رئيس الوزارء الإسرائيلي، الذي أعلن خلالة استمرار العدوان على قطاع غزة لأيام ولا ايقاف للنار لديهم.

وقال القانوع: صورة نتنياهو وقادة جيشه وهم يقدمون إنجازات وهمية وروايات كاذبة دليل جديد على عمق الأزمة التي يعيشها الاحتلال الإسرائيلي بسبب ضربات المقاومة.

وأكد المتحدث باسم حركة حماس، أن المقاومة وقادتها بخير ولديها من القدرات والإمكانيات ما يكسر شوكتهم ويدحض كذب نتنياهو وقادته المجرمين ولن يمنح نتنياهو وقادته أي صورة أو إنجاز للتغطية على عجزه وفشله.

استمرار التصعيد 

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عصر اليوم الأحد،إن: المعركة مستمرة لأيام ولا ايقاف للنار لدينا، مضيفاً: مازلنا في بداية المعركة وأمامنا أياما طويلة.

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر اً صحفياً عقده مع غانتس و كوخافي لوسائل الإعلام من مقر وزارة الجيش "الكرياه" في تل أبيب: ​وجهنا ضربات قوية لحماس، الولايات المتحدة ودول مختلفة تدعم دفاعنا عن نفسنا، نعمل لترميم قوة الردع.

وتابع: العملية العسكرية في قطاع غزة سوف تأخذ وقتا، مشيرأ إلى أن العملية ستستغرق مزيد من الوقت ، ودعا الإسرائيليين للالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية.

وأردف: دفّعنا حماس ثمنًا باهظًا والمعركة مستمرة، وقال: لدينا غطاء من الولايات المتحدة وأشكر صديقنا جو بايدن.

فيما قال وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس: دمرنا شبكة الأنفاق في قطاع غزة، مضيفاً: نجهز خطط اضافية وتوزيع رقعة القصف بشكل أكبر في غزة.

وأضاف غانتس: سنواصل ضرب حماس بقوة، حولنا شبكة أنفاق حماس إلى مصيدة للموت ودمرناها.

وعقد نوقال رئيس هيئة أركان الاحتلال أفيف كوخافي: جاهزون لأي عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مشيراً إلى أن حماس لم تقم بتقدير شدة ردنا بشكل صحيح - يواجه قطاع غزة قوة عسكرية ضخمة لم يعهدوها حتى يومنا هذا.

تنياهو جلسة لتقييم الأوضاع حضرها كل من وزير الجيش ورئيس هيئة الأركان ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي في الكرياه بتل أبيب.

 قادة الاحتلال الصهيوني يروجون الأكاذيب ويبثون التهديدات الفارغة

قال الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، إن قادة الاحتلال الصهيوني يروجون الأكاذيب ويبثون التهديدات الفارغة ضد غزة للتغطية على هزيمتهم وفشلهم.

وأضاف د. الهندي في تصريح صحفي مساء اليوم الأحد، معلقا على المؤتمر الصحفي لنتنياهو وغانتس وكوخافي: قادة العدو كعادتهم يكذبون، يتحدثون عن ضرب بنية إنتاج وقواعد إطلاق الصواريخ، فمن أين تنطلق مئات الصواريخ إذاً وأين يتم إنتاجها؟".

وتابع بالقول: يتحدثون عن ترميم الردع وجباية الثمن، من المردوع اليوم؟ ستة ملايين صهيوني في الملاجئ مع انهيار الروح المعنوية، بينما الفلسطيني في غزة يخرج من تحت الأنقاض ليهتف للقدس والمقاومة".

وتعقيبا على مزاعم قادة الاحتلال بتحويل شبكه أنفاق المقاومة بغزة إلى مصيدة موت، قال د. الهندي: نسوا أن الصحفيين العسكريين الصهاينة شككوا في هذا الادعاء منذ يومين فقط".

وأكد أن التهديدات الصهيونية الفارغة تعكس الارتباك والإحباط لدى دولة مشلولة مع جبهة داخلية محطمة وجيش بلا أهداف سوى البيوت الآمنة.

البوابة 24