البوابة 24

البوابة 24

لماذا لم تلتزم السرايا هذا المساء بساعة البهاء (التاسعة)؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الإثنين الموافق 17/5/2021، عن قصفها للمستوطنات الإسرائيلية رداً على إغتيال الإحتلال الإسرائيلي لقائد الوحدة الصاروخية في شمال قطاع غزة القائد حسام أبو هربيد، ودماء الأبرياء. 

وقالت السرايا في تصريح مقتضب اطلعت عليه "البوابة 24":  عذراً يا جمهور المقاومة فإن ساعة البهاء قد عادت للوراء ساعتين ودقت اليوم في تمام السابعة وفاءً لصديق البهاء الشهيد القائد حسام أبو هربيد ودماء الأبرياء.

وأعلمت سرايا القدس، قبل قليل، عن قصف مواقع كرم أبو سالم وايمتاي وافشلوم ونير عوز ومفتاحيم - نيريم بعشرات الصواريخ وقذائف الهاون.

اغتيال القائد أبو هربيد

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين استشهاد قائد جناحها العسكري "سرايا القدس" بلواء شمال غزة في ضربة جوية إسرائيلية.

وقالت الحركة في بيان "ننعى المجاهد حسام أبو هربيد (37 عاما) قائد سرايا القدس في لواء شمال غزة" موضحة أنه استشهد "خلال تنقّله بين ميادين الجهاد وثغور المواجهة ومتابعة سير عمليات المقاومة" في محافظة شمال القطاع.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه استهدف -بالتعاون مع جهاز المخابرات "الشاباك"- قائد لواء الشمال في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو هربيد.

وبحسب البيان، فإن هربيد أدار وَوجّه عمليات إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل وعمليات استهدفت قواتها، وكان مسؤولا عن تنفيذ عدة هجمات بصواريخ كورنيت، آخرها استهداف سيارة اسرائيلية قبل نحو أسبوع وإصابة شخص كان بداخلها.

البوابة 24