البوابة 24

البوابة 24

رسالة من بايدن لإسرائيل لوقف إطلاق النار

قصف غزة
قصف غزة

فلسطين - البوابة 24 

تغيرت الرسائل التي تلقتها اسرائيل من الولايات المتحدة مؤخراً، وتضمنت تصريحات واضحة حول ضرورة أنهاء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

ووفقا لموقع "واللا" العبري، يقول مسؤولون إسرائيليون، إن الأمريكيين في المحادثات المغلقة، أوضحوا لتل أبيب بأنهم يريدون انهاء العملية العسكرية في الأيام المقبلة، وهم كذلك لم يعطوا موعدد محدد لانهاء هذه العملية، ولا زالوا يعربون عن الدعم العلني لاسرائيل وحقها في الدفاع عن النفس.

ويرجح المسؤولون الإسرائيليون أن ذلك ليس مصادفة، ولكنها إشارة متعمدة لإسرائيل من قبل الادارة الأمريكية بأن الغطاء الدولي آخذ في النفاد - وأن الأمر يستحق الإسراع في انهاء العملية.

وأفاد مسؤول إسرائيلي كبير" كانت الرسالة الأمريكية هي أن كل يوم يمر يؤدي إلى تآكل المزيد من الدعم الذي يمكن أن يقدموه ، لذلك يجب انهاء العملية".

وتقدم واشنطن الدعم الكامل لاسرائيل منذ بدء العملية، فيما أفادت مصادر مقربة من إدارة بايدن إن التوجيه جاء من الرئيس شخصيًا، على الرغم من حقيقة أن العديد من مستشاريه يعتقدون أن الولايات المتحدة يجب أن تتخذ موقفًا أكثر انتقادًا تجاه إسرائيل.

ومنعت واشنطن، ثلاث مرات نشر بيان ادانة  لمجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار منذ بداية العملية.

وامتنع البيت الأبيض عن انتقاد إسرائيل علنًا أو حتى الدعوة إلى وقف إطلاق النار. 

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن الإدارة تعتقد أن إجراء اتصالات دبلوماسية هادئة أكثر فعالية من إصدار دعوات علنية لوقف إطلاق النار.

وتضغط أوروبا ودول عربية على واشنطن، لمطالبة إسرائيل بوقف العملية في غزة. حينها وجدت إدارة بايدن ، نفسها تعمل بمفردها تقريبًا لكبح هذا النقد.

البوابة 24