البوابة 24

البوابة 24

إجماع إسرائيلي على وقف إطلاق النار في غزة..ترقب وانتظار 48 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين - البوابة 24

توقع المحلل السياسي في القناة 13، رفيف دروكر، انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 48 ساعة المقبل، لافتًا إلى أن الجميع في الجانب الإسرائيلي يرغب في وقف إطلاق النار ويخافون قول العبارة مؤكدًا أنه لا أحد يريد أن يكون أول من يتحدث عن هذا الأمر كي لا يُظهر هشاشة"، لافتًا إلى أن الأمر معقد.

من جانب آخر أوضح الخبير الإسرائيلي بالشؤون الفلسطينية ألون أبيتار لـ"القناة 13"، إن حزب الله اللبناني يسعى إلى تسخين الحدود داخليًا لكن واقع وصول المتظاهرين إلى الحدود  مع فلسطين المحتلة يُبقي على "احتمال سقوط إصابات وحدوث احتكاك أكبر".

ولفت إلى أن حركة حماس نجحت في توحيد الجبهة الداخلية خلال 10 أيام فقط، والقول إن عملية الانتخابات التي أٌلغيت والمفاوضات، فشلت، ومن يستطيع أن يوفّر لكم البضاعة وقيادة كل الساحة الفلسطينية هو النضال المسلَّح والمقاومة".

وذكرت  "القناة 12" الإسرائيلية نقلًا عن مصادر أن الجيش الإسرائيلي يرغب فى وقف العملية العسكرية على قطاع غزة إلًا أنه على المستوى السياسى لا يريد الظهور بأنه يريد ذلك.. نحن في المرحلة الأخيرة من العملية".

من جهته، قال موآف فاردي، من قناة "كان"، إنه بعد مضيّ 9 أيام على بدء العملية العسكرية، لا يبدو أن هناك "إنجازاً يغيّر الصورة" مع "حماس"، متسائلاً: "كيف يمكن الوصول إلى إنجاز كهذا من دون دخول بريّ، وإذا كان لا يوجد دخول بريّ فلماذا نستمر في العملية؟".

 

 

 

البوابة 24