البوابة 24

البوابة 24

CNN تكشف عدد محاولات اغتيال محمد الضيف

محمد الضيف
محمد الضيف

فلسطين - البوابة 24

قال مصدر عسكري، لشبكة لـCNN الأمريكية، إن: جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول اغتيال قائد هيئة أركان كتائب الشهيد عزالدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأفاد المصدر العسكري للشبكةـ بفشل اغتيال الضيف مرتين، خلال الـ 10 أيام الماضية، حيث حاول جيش الاحتلال استهدافه إلا أنه لم ينجح.

وأكد المصدر على صحة التقارير التي أفادت بفشل المحاولات، وتمكن الضيف من الفرار، دون تقديم تقارير عن تاريخ أو موقع استهداف الضيف.

7  قادة نجوا جميعًا.. الجيش الإسرائيلي يعترف بهزيمة اغتيال الصيد الثمين في غزة

اعترف الناطق باسم جيش الاحتلال أدرعي بالفشل في عملية اغتيال ما لا يقل عن 7 من كبار مسؤولي حماس" الصيد الثمين"، وأوضح أن بعضهم تعرض للإصابة بجروح لكنهم نجوا جميعًا، ومن بينهم القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

وأوضح الناطق باسم الاحتلال أن القوات العسكرية حاولت أكثر من مرة اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف منذ بداية العدوان لكنها لم تتمكن.

وأضاف أدرعي أيضاً أن جيش الاحتلال "فشل باغتيال ما لا يقل عن 7 من كبار مسؤولي حماس، أصيب بعضهم بجروح لكنهم نجوا جميعهم".

أوضح رئيس تحرير صحيفة "هآرتس" العبرية إن العملية العسكرية التي يشنها قوات الدفاع الإسرائيلي"فاشلة وغير مبررة" في قطاع غزة.

وقال ألوف بن إنه في اليوم التاسع من عملية حارس الجدران تتجلى صورة الفشل للعملية العسكرية غير المبررة، "تكشف عن الإخفاقات العسكرية المتتالية والتخبط السياسي في إدارة المعركة".

ودعا رئيس تحرير هارتس أنه آن الأوان لوقف العدوان بدلا من البحث عن صورة انتصار وهمية"، مردفا : "يجب على نتنياهو الموافقة على وقف إطلاق  النار فورا".

ويعتبر الإسرائيليون أن "صورة انتصار" حققتها حركة حماس منذ بداية العدوان، عندما أطلقت صواريخ باتجاه القدس، في "يوم القدس"، وتسببت بتفريق مسيرة المستوطنين وإخلاء باحة حائط البراق ومنعت استمرار الاحتفال بذكرى احتلال القدس الشرقية.

 توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بشن هجمات موسعة على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مؤكدًا أن العملية مستمرة لعدة أيام، جاء ذلك ردًا على مقتل إسرائيليين جراء القصف الصاروخي على البلدات الإسرائيلية.

أوضح نتنياهو لرؤساء البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة بأن العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة لعدة أيام متوعدا برد قاس ضد الفصائل الفلسطينية.

وتشن إسرائيل، منذ الاثنين قبل الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، أسفر عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

البوابة 24