البوابة 24

البوابة 24

24 ساعة حرجة في تل أبيب.. ضغوطات جديدة لوقف إطلاق النار

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين - البوابة 24

ذكرت مصادر أمنية أن هناك ضغوطات تمارس على إسرائيل لجهة التوصل إلى وقف إطلاق النار على قطاع غزة سوف تزيد في اليوم التالي.

وعلى الرغم من عدم الإعلان رسميًا عن وقف إطلاق النار في غزة إلًا أن الضغط يتزايد على إسرائيل ، لذا فهذه فترة حرجة من 24 إلى 48 ساعة".

وأشارت المصادر إلى أنه لا يبدو أن قرارات وقف إطلاق النار قد اتخذت اليوم. "الأطراف ليست ناضجة. لكن في غضون 48 ساعة يمكن بالتأكيد اتخاذ قرارات .

مارس الولايات المتحدة الأمريكية ضغوطا مكثفة على الحكومة الإسرائيلية من أجل وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان على قطاع غزة، وتسعى الجهات المعنية والاتصالات المكثفة إلى وقف الهجمات الإسرائيلية على المدنيين.

وبخلاف المكالمة الهاتفية التي جرت بين بايدن ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، فجرت محادثة أخرى بين وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ونظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، وطالب المسؤولان الأميركيان خلالهما بوقف إطلاق النار.

وذكرت مواقع عبرية أن بلينكن أبلغ اشكنازي بأن الولايات المتحدة تلجم المبادرة الفرنسية في مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة. وأضاف بلينكن أنه "لن نتمكن من الاستمرار لوقت طويل في دعمكم علنا وفي المؤسسات الدولية، وصد مبادرات في مجلس الأمن".

 

البوابة 24