البوابة 24

البوابة 24

عادات صحية يجب على النساء عدم ممارستها بعد سن الأربعين

نساء بعد سن الأربعين
نساء بعد سن الأربعين

تبدأ حياة المرأة تتغير بعد الأربعين ويتسائل معظم النساء  هل يمكن أن يكون التغير في  كل شيء.؟ ما لم يذكروه هو أن التغير يكون كبير وفي مختلف أمور السيدات فنلاحظ  تتعرض نسبة كبيرة من النساء بعد سن الاربعين الى انقطاع الطمث ، وسرطان الثدي ، والشيخوخة ، وعقد من الإجهاد المستمر. للتأكد من أنك تعيش أفضل عقد لك على الإطلاق - وليس في عيادة الطبيب - اقرأ نصائح الأطباء الأساسيين هؤلاء..

اليوم في البوابة 24 نقدم لك سيدتي 12 عادة صحية يجب على النساء عدم ممارستها بعد سن الأربعين 

1- تجنب التمرين:

. يشير Seema Sarin ، MD ، من EHE Health إلى أن "النشاط البدني يبني كثافة العظام ، ويزيد من التمثيل الغذائي ، ويبني القوة ، ويحسن الوضع ، ويقلل من مخاطر إصابة العضلات والعظام ، ويعزز الرفاهية العاطفية".: يشجع الدكتور سارين جميع النساء فوق سن الأربعين على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. وتقترح "ابدأ نظام تمرين كامل ، بما في ذلك 150 دقيقة على الأقل من التمارين القلبية التنفسية أسبوعيًا". "حاول أيضًا تضمين تدريب القوة والتوازن والمرونة."

2- تأكل كما لو كنت في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر:

 أنت تعرف أن ما أكلته في سنوات شبابك لن يطير في الأربعينيات من العمر - لكن هل تعرف لماذا؟ تشرح Anita Skariah ، DO ، UNC Healthcare: "ينخفض ​​معدل الأيض أثناء الراحة مع تقدمنا ​​في العمر". "ربما تكون قادرًا على تناول أي شيء كنت تريده عندما كنت أصغر سنًا دون زيادة الوزن ، ولكن هذا يختلف تمامًا عن تقدمنا ​​في العمر." جزء من السبب؟ انخفاض كتلة العضلات لأن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون في حالة الراحة.  يشجع المختصون  على إيلاء اهتمام وثيق لأحجام الحصص ، والتأكد من موازنة نسبة البروتين / الكربوهيدرات / الخضروات التي تستهلكها. بالإضافة إلى ذلك ، قلل من عدد الكربوهيدرات المكررة ، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة ، واحتفظ بهذه العناصر لتناولها مرة واحدة في الأسبوع.

woman-eating-pizza.jpg
 

3- إهمال استكشاف فحص سرطان الثدي :

 هذا موضوع ساخن في الطب الآن. هناك الكثير من الجدل حول العمر المقبول للفحص السنوي لسرطان الثدي ، وخاصة للنساء في الأربعينيات من العمر. يقول الدكتور سكاريا: "تصوير الثدي بالأشعة ليس اختبارًا مثاليًا ولكنه أنقذ الأرواح من خلال الاكتشاف المبكر". "يقوم مقدمو الخدمات الصحية الآن بتقييم المخاطر الفردية لسرطان الثدي للمرضى بناءً على العديد من العوامل بما في ذلك التاريخ العائلي ، وعمر الفترة الأولى ، وما إذا كانوا حاملاً لتحديد عدد المرات التي يجب فيها إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية خلال الأربعينيات من عمر المريض.

4- عدم تناول الفيتامينات الصحيحة :

قد لا تساعدك الفيتامينات التي تناولتها في سنوات شبابك وأنت تدخل العقد التالي من الحياة. توضح Arielle Levitan ، العضو المنتدب ، المؤسس المشارك Vous Vitamin LLC: "لدى النساء فوق سن الأربعين احتياجات معينة من الفيتامينات قد لا تلبيها الفيتامينات الجاهزة". على سبيل المثال ، قد يستفيدون من المزيد من فيتامين د والمغنيسيوم والحديد والعناصر الغذائية الحيوية الأخرى. وتتابع قائلة: "غالبًا ما تركز احتياجاتهم من الفيتامينات على الوقاية من هشاشة العظام وأمراض القلب وعلاج أعراض انقطاع الطمث وما قبل انقطاع الطمث"

woman-hand-vitamins-pill-medicine.jpg
 

5-لاتمارس التأمل :

يمكن أن تكون الحياة معقدة ومشغولة ومتطلبة ، مما قد يؤثر سلبًا على صحتنا العقلية. يوضح الدكتور سيمون أن التأمل ممارسة سهلة للغاية يمكن أن تساعد في تخفيف ضغوط الحياة وتحسين صحتنا العقلية. وتضيف: "إنها تعزز جودة النوم بشكل أفضل ، وتشجع على التحكم في التنفس ، وهو أمر بالغ الأهمية عند التعامل مع الضغوطات اليومية". "التأمل التجاوزي يمكن أن يقلل أيضًا من أمراض القلب ويهدئ الجهاز العصبي في الجسم." إذا كنت لا تمارس التأمل يوميًا ، فابدأ الآن! هناك العديد من التطبيقات المتاحة عبر الإنترنت لإرشادك خلال عملية التأمل. أيضًا .

6- لا تحافظ على ترطيب الجسم :

 قد يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء إلى الإصابة بالجفاف ، مما قد يؤدي إلى تعقيد صحتك من نواحٍ عديدة. تتضمن بعضها زيادة خطر الإصابة بعدوى مثل عدوى المسالك البولية ، وارتفاع درجة الحرارة ، والإصابة أثناء ممارسة التمارين الرياضية القوية ، وزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم. 

حافظ على رطوبتك ، لكن لا تشرب جرعتك اليومية من الماء دفعة واحدة. يقترح الدكتور سيمون: "أجسامنا ليست مصممة لمعالجة كميات هائلة من الماء في وقت واحد ، لذا احتفظ بكوب بجوار مكتبك ، وبجوار سريرك ، وفي المطبخ - واشرب رشفات كلما مررت بها".

mature-woman-water-desk-work-laptop.jpg
 

7- إهمال صحة اللثة :

 الذهاب إلى طبيب الأسنان يمثل عبئًا ، لكن صحة الأسنان مهمة من حيث صحتك الجسدية. ويشير الدكتور سيمون إلى أن "اللثة الضعيفة لها علاقة بمرض السكري وأمراض الكلى والزهايمر وهشاشة العظام". لا يزال سبب وتأثير هذه الأمراض غير واضح ، لكن هناك علاقة متبادلة.

ابق على اطلاع دائم بتنظيفات الأسنان وفحوصات الأسنان.

8-الإكثار من تناول السكر

 كلنا نحب السكر ، لكن كلما تقدمنا ​​في السن ، كان الأمر أسوأ بالنسبة لنا. يقول الدكتور سيمون: "يزيد السكر من الالتهابات ويؤدي إلى مقاومة الأنسولين في الجسم ، مما قد يؤدي إلى أمراض مزمنة مثل السمنة وأمراض القلب والسكري من النوع 2 وحب الشباب والاكتئاب". 

حاول الحصول على السكر من مصادر طبيعية - مثل الفاكهة.

woman-sugar-coffee-cafe.jpg
 

9-شرب الكثير من الكافيين:

وفقًا لمايو كلينك ، ما يصل إلى 400 ملليغرام من الكافيين - حوالي أربعة أكواب من القهوة - هي الكمية الموصى بها لمعظم البالغين. يمكن أن يؤثر استهلاك الكثير من الانتعاش سلبًا على صحتك بسبب الصداع النصفي ، والأرق ، والعصبية ، والتهيج ، والأرق ، وكثرة التبول أو عدم القدرة على التحكم في التبول ، واضطراب المعدة ، وسرعة ضربات القلب ، أو ارتعاش العضلات.

 يقترح الدكتور Simone تقليل تناول الكافيين عن طريق التبديل إلى القهوة منزوعة الكافيين والشاي والماء الفوار.

10-عدم الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس:

 فيتامين (د) ضروري لصحتنا العامة ، وإحدى الطرق الرئيسية لامتصاصه هي عن طريق الشمس. يؤكد الدكتور سيمون أن الكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي منه - مما قد يؤثر سلبًا على مزاجهم وحتى أن يكون له تداعيات سلبية على صحتهم الجسدية.

يشجع الدكتور بورك. طرق القيام بذلك هي أن تأخذ تمارينك في الهواء الطلق ، أو تناول الغداء في الخارج ، أو حتى عن طريق فتح فتحة السقف الخاصة بك أثناء القيادة.

pretty-woman-1509956_1920-1440x960.jpg
 

11-عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم:

 وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، يلعب النوم دورًا حيويًا في الصحة الجيدة والرفاهية بعدة طرق ، بما في ذلك صحتك العقلية ، والصحة البدنية ، ونوعية الحياة ، والسلامة. ويذكر شون بورك ، العضو المنتدب ، والمؤسس المشارك لـ JumpStartMD ، والمدير الطبي ، أن الحصول على ما يكفي منه أمر مهم في الأربعينيات من العمر كما كان في سنوات شبابك.

 إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على قسط كافٍ من النوم ، فأنت بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات. بالإضافة إلى تحسين نظافة النوم وإبقاء الأجهزة خارج غرفة النوم

12- التدخين:

 بينما يجب أن يكون واضحًا ، يشير الدكتور سيمون إلى أن التدخين هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك ، بغض النظر عن عمرك. تشرح قائلة: "يزيد التدخين من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن".

 لا تبدأ بالتدخين في الأربعينيات من العمر! إذا كنت مدخنًا بالفعل ، فلا يوجد وقت أفضل للإقلاع عن التدخين من الوقت الحاضر.

bf7171cc8a12cd88580648ed35034cdd.jpg
 

البوابة 24