البوابة 24

البوابة 24

اتبعي هذه النصائح الخمسة لتتجنبي إمساك ما بعد الولادة

امساك ما بعد الولادة
امساك ما بعد الولادة

في معظم الأحيان تصاب النساء بالإمساك بعد الولادة . سواء كانت الولادة طبيعية أو قيصرية، وهو أمر طبيعي نوعا ما لأنه قد يحدث بسبب عوامل مثل غسل الأمعاء أثناء التحضير قبل الولادة أو إزالة البراز أثناء الولادة نفسها، والتي تفرغ الأمعاء وتتركها خالية من البراز لمدة 2 إلى 4 أيام.

إن التخدير الذي يتم تطبيقه لتخفيف الألم أثناء المخاض يمكن أن يسبب الإمساك ، بالإضافة إلى الخوف الذي تشعر به المرأة أثناء عملية الولادة وما بعدها مما يدفعه لعدم دخول الحمام بانتظام 

علاجات طبيعية لمكافحة الإمساك بعد الولادة

بهذه طريقة المنزلية والطبيعية، لتسهيل العبور المعوي، يجب مراعاة النصائح التالية :

1. استهلكي المزيد من الألياف:

والأطعمة الغنية بالألياف والتي يسهل تضمينها في النظام الغذائي هي الفواكه مع قشر وتفل قصب السكر مثل البرقوق والبرتقال واليوسفي والبابايا الخضار بشكل عام ، والحبوب الكاملة ، مثل خبز القمح الكامل والأرز والشوفان ، وخاصة نخالة الشوفان.

تساعد الألياف على زيادة حجم البراز، وتساعد في تكوينه ونقله في جميع أنحاء الأمعاء. 
 

2. تناولي الدهون الجيدة:

تساعد الدهون الجيدة الموجودة في الأطعمة مثل الشيا وبذور الكتان والأفوكادو وجوز الهند والكستناء وزيت الزيتون والزبدة على تليين الأمعاء وتسهيل مرور البراز.

لاستخدامها ، يجب إضافة 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الغداء والعشاء، وإضافة ما يصل إلى 1 ملعقة صغيرة من البذور في السندويشات والعصائر والعصائر والزبادي المستهلكة طوال اليوم.

3. اشربي الكثير من الماء:

لا فائدة من تناول الكثير من الألياف إذا لم تشرب كمية كافية من الماء ، لأن الألياف بدونها ستسبب المزيد من الإمساك. الماء هو الذي يجعل الألياف تشكل هلامًا سميكًا يتدفق بسهولة عبر الأمعاء ، ويفضل مرور البراز ، وبالتالي يتجنب المشاكل مثل البواسير والآفات المعوية.

المثالي هو شرب 2 إلى 3 لترات من الماء يوميًا ، وقد يكون ضروريًا أكثر اعتمادًا على وزن المرأة.

5785-2.jpg
 

4. البروبيوتيك للإمساك بعد الولادة:

البروبيوتيك هي بكتيريا مفيدة للأمعاء تساعد على تنظيم عملها، وتوجد بشكل طبيعي في بعض الأطعمة مثل: الزبادي الطبيعي ، الكفير وشاي الكمبوتشا، والتي يمكن تضمينها في النظام الغذائي من مرة إلى مرتين يوميًا.

وتوجد أيضًا مكملات بروبيوتيك في كبسولات أو مسحوق، والتي يمكن شراؤها من الصيدليات أو متاجر الأطعمة الصحية أو المتاجر. عبر الانترنت. من الناحية المثالية، تناول هذه المكملات الغذائية وفقًا لتعليمات الطبيب أو اختصاصي التغذية..

6215987-1191343479.jpg
 

5. الذهاب للحمام عند الشعور بالحاجة:

عندما تظهر على الأمعاء علامات تدل على أنها بحاجة إلى الإخلاء ، يجب عليك الذهاب إلى الحمام في أسرع وقت ممكن ، وبهذه الطريقة يمكن إخراج البراز بسهولة، دون بذل الكثير من الجهد. من خلال إمساك البراز، يفقدون المزيد من الماء في الأمعاء ويجف، مما يجعل من الصعب إخلاءه.

البوابة 24