البوابة 24

البوابة 24

علاجات وحيل منزلية مذهلة للعناية بالبشرة وإزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه
إزالة شعر الوجه

شعر الوجه في حين أنه مصدر فخر للرجال ؛ لكن بالنسبة للنساء ، إنها مشكلة جمال. بشرة الوجه ناعمة وحساسة للغاية. لهذا لا تعتبر الخيوط والتشذيب والحلاقة أفضل الأفكار عندما يتعلق الأمر بإزالة شعر الوجه. تؤدي هذه التقنيات إلى رجوع شعر أكثر كثافة وأقوى وهو أمر أسوأ. لهذا السبب في هذه المقالة، أقدم لكم بعض الأشياء الرائعة العلاجات المنزلية لإزالة شعر الوجه :

عندما يتعلق الأمر بالجمال ، يلجأ الكثير من الناس إلى مستحضرات التجميل الكيميائية للحصول على نتائج فورية. لكن مستحضرات التجميل الكيماوية التي تحتوي على مواد كيميائية تضر أكثر مما تنفع. حتى العلاج بالليزر ليس الخيار الأكثر أمانًا. لذلك ، من الأفضل البدء بهذه العلاجات الطبيعية وفي معظم الحالات تحقق نتائج ملحوظة.

تقول الأبحاث أن شعر الوجه ليس مشكلة جسدية فحسب ، بل له أيضًا عبء نفسي وسلوكي. يمكن أن يكون شعر الوجه مشكلة مزعجة خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض.

العلاجات المنزلية لإزالة شعر الوجه

1. قناع البابايا:

قناع البابايا هو علاج رائع لإزالة شعر الوجه. تحتوي البابايا على عنصر نجمي يسمى غراء يساعد في تكسير بصيلات الشعر. وبالتالي ، يمكن أن يساعد في منع إعادة نمو الشعر.

اضيفي الى معجون البابايا النيئة مسحوق الكركم. امزجيها جيدًا ودلكي وجهك باستخدام قناع الوجه هذه لمدة 15 دقيقة. بعد 15 دقيقة ، دلكي وجهك لمدة 5 دقائق. ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد .

كرري هذا مرة أو مرتين في الأسبوع!

papaya-mask.jpg
 

2. الكركم:

امزجي الكركم والحليب . ضعي العجينة بالتساوي على منطقة وجهك واتركيها تجف. بمجرد أن يجف الوجه ، افركيه بلطف عن طريق إضافة الماء وإزالة القناع.

يمكنك أيضًا صنع عبوة باستخدام البيزان والكركم والقشدة الطازجة. يعمل هذا أيضًا بشكل جيد في تفتيح وإزالة شعر الوجه. حيلة بسيطة أخرى هي صنع عجينة من الكركم الخام بالماء وتطبيقها على وجهك. اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين واغسلي وجهك بالماء العادي.

3. العسل:

الرحيق الحلو حل رائع لشعر الوجه. العسل مبيض ممتاز يعمل على تفتيح لون شعر الوجه بشكل طبيعي. اخلطي بضع قطرات من العسل وعصير الليمون في بياض البيض.

ضعي العجينة على منطقة وجهك واتركها تجف. بمجرد أن يجف ، قومي بإزالة العجينة باستخدام كرة قطنية ناعمة مغموسة في الماء الدافئ. يمكنكِ أيضًا دهن وجهك بالعسل العادي يوميًا للحصول على أفضل النتائج!

4. تفتيحها بالليمون:

يمتلك الليمون أيضًا خصائص تبييض مذهلة. اخلطي السكر وعصير الليمون والماء في وعاء. ضع العجينة في اتجاه نمو الشعر واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. اغسليه بالماء عن طريق فركه برفق.

افعلي ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع وبعد بضعة أسابيع ، ستلاحظي تغييرًا ملحوظًا!

نصائح لإزالة شعر الوجه بشكل طبيعي تعمل على الفور؟

كثيرًا ما تتسائل الفتيات عن نصائح لإزالة شعر الوجه تعمل على الفور. إنهم جميعًا يريدون تلك الوصفة السرية للحصول على مظهر رائع للحفلات ويتساءلون عما إذا كان يمكن تحقيقها بشكل طبيعي. حسنًا ، كان هناك وقت قبل ظهور مستحضرات التجميل عندما اعتمدت الملكات والأميرات على الطبيعة.

 ها هو قناع وجه طبيعي يمكنك تجربته للحصول على وجه متألّق للحفلات 

1. سكر وبياض بيض:

يخفق بياض البيض ويضاف إليه السكر ودقيق الذرة. اخفقيها لعمل عجينة ناعمة. ضعي قناع البيض هذا على وجهك واتركيه حتى يجف. بمجرد أن تجف القناع ، انزعي القناع مع الشعر.

2. قناع من الصبار:

حيلة بسيطة أخرى لعلاج شعر الوجه هي وضع عبوة من البابايا الخام وزيت الخردل والكركم والصبار ودقيق الغرام.  أنه يساعد في تقليل نمو شعر الوجه.

خذي ملعقتان صغيرتان من البابايا النيئة ، وملعقة صغيرة من الصبار ، و 1 ملعقة صغيرة من الدقيق ، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم ، و 2 ملعقة صغيرة من زيت الخردل. امزجيها كلها واصنعي عجينة ناعمة. ضعي العجينة على وجهك واتركيها حتى تجف. افركي المعجون برفق بأصابع مبللة بحركة دائرية حتى يجف. ثم يغسل بالماء العادي.

استخدمه مرتين في الأسبوع!

5425451-441646826.jpg
 

نصائح النظام الغذائي والغذاء:

  • الغذاء الغني بالفيتويستروغنز مفيد لبشرتك.
  • بذور الكتان ، والشمر ، وعرق السوس ، والبرسيم ، والهليون ، ومنتجات الصويا والصبار هي خيارات رائعة.
  • يساعد تجنب الأطعمة الدهنية والحارة وغير الصحية أيضًا في التخلص من نمو شعر الوجه.
  • تناول الفواكه المغذية الصحية لتحسين صحة الجلد.
  • السمن هو غذاء جيد آخر لبشرتك.

 

البوابة 24