البوابة 24

البوابة 24

الفول السوداني لذيذ ورخيص الثمن وكنز من الفوائد للرجال

فوائد الفول السوداني للرجل
فوائد الفول السوداني للرجل

الفول السوداني من المكسرات المنتشرة والتي يحبها المعظم وبالإضافة الى انها لذيذة ورخيصة الثمن فلها فوائد جمى وهناك اعتقاد خاطئ  أن فوائد الفول السوداني لا تضاهي فوائد المسكرات الأخرى، ولكن ما مدى صحة هذا الكلام؟ وما هي فوائد الفول السوداني للرجال؟

للفول السوداني العديد من الفوائد، وسنتعرف في ما يأتي على بعض من فوائد الفول السوداني للرجال:

فوائد الفول السوداني للرجال

هناك العديد من الفوائد المحتملة التي يقدمها الفول السوداني للرجال، ومن هذه الفوائد نذكر:

1. يساهم في علاج ضعف الانتصاب:

من فوائد الفول السوداني للرجال أنه يساهم في علاج ضعف الانتصاب، حيث أن الفول السوداني يحتوي على مركب الأرجينين (Arginine) الذي يتحول في الجسم إلى غاز أكسيد النتريك (Nitric Oxide) الذي يساعد على إرخاء الأوعية الدموية، مما يعزز من تدفق الدم ويساهم في علاج ضعف الانتصاب، خاصةً عندما يكون ناتجًا عن مشكلات في القلب.

2. يزيد من الخصوبة:

زيادة الخصوبة هي أحد فوائد الفول السوداني للرجال، إذ أن الأرجينين الموجود في الفول السوداني قد يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وجودتها وتوافرها، كما يعزز من حركتها، الأمر الذي يقلل من مشكلات الخصوبة لدى الرجال.

3. يحافظ على صحة القلب:

يعد الحفاظ على صحة القلب من فوائد الفول السوداني للرجال، إذ أنه يعمل على خفص مستويات الكولسترول في الدم، مما يقلل من خطر تكون التجلطات الدموية والتقليل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

4. ينظم الوزن:

إن المحافظة على الوزن وتنظيمه والتقليل من خطر الإصابة بالبدانة مستقبلًا هو أحد فوائد الفول السوداني للرجال في حال تم تناوله بانتظام، إذ يعد الفول السوداني أحد الوجبات الخفيفة الصحية لاحتوائه على العديد من الدهون الصحية والبروتينات والألياف.

5. يقلل من خطر الإصابة بالسكري:

يعد الفول السوداني من الأطعمة منخفضة المؤشر الجلايسيمي، لذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لأنه يقلل من ارتفاعات مستوى سكر الدم الكبيرة والمفاجئة.

6. فوائد أخرى

من فوائد الفول السوداني للرجال الأخرى، نذكر:

  • يزيد من الرغبة الجنسية.
  • ينظم الوصول إلى النشوة الجنسية.

190415115148299_تمارين-تحسن-الاداء-الجنسي-للرجل.jpg
 

طرق تحصيل فوائد الفول السوداني للرجال:

إن الفول السوداني النيء هو أحد أبسط طرق تناول الفول السوداني. ولكن الجدير بالذكر أن تناول الفول السوداني مع القشرة الرقيقة بنية اللون المغلفة له تزيد من فوائد الفول السوداني للرجال، لاحتواء القشرة على العديد من المركبات المفيدة مثل مضادات الأكسدة. ومن الطرق الأخرى لتناول الفول السوداني نذكر:

  • استخدام الفول السوداني في بعض المخبوزات مثل البسكويت.
  • صنع شطائر من زبدة الفول السوداني والموز.
  • إضافة الفول السوداني إلى الحمص أو اللبن أو السلطات.

أضرار الفول السوداني للرجال:

بعد التعرف على بعض من فوائد الفول السوداني للرجال، علينا التطرق إلى بعض الأضرار المحتملة التي قد تنتج عن تناول الفول السوداني. ومن أضرار الفول السوداني للرجال نذكر:

1. التحسس

يعد الفول السوداني أحد الأطعمة التي تسبب الحساسية، إذ يحتوي الفول السوداني على مركبي أراكين (Arachin) وكوناراكين (Conarachin) اللذان قد يسببان بعض أعراض الحساسية التي قد تكون خطيرة أحيانًا. ومن هذه الأعراض نذكر:

  • الغثيان والاستفراغ.
  • الشرى.
  • الحكة.
  • تورم الوجه أو اللسان أو الشفاه.
  • صعوبة التنفس والشعور بالام في الصدر.

2. التسمم:

قد يكون الفول السوداني ملوثًا أحيانًا بنوع من الفطريات ينتج سم الفطريات (Aflatoxins)، الذي يسبب فقدان الشهية واليرقان الناتجين عن تضرر الكبد، كما من الممكن أن يؤدي إلى تلف الكبد والإصابة بسرطان الكبد في بعض الحالات الشديدة. 

3. التقليل من امتصاص عدد من المواد الغذائية

يحتوي الفول السوداني على مركبات قد تمنع امتصاص بعض المواد المغذية، مثل حمض الفايتيك (Phytic Acid) الذي يقلل من امتصاص كل من الزنك والحديد.

 

البوابة 24